إطلاق تطبيق بيانات الطفل والشباب: 12 مليونا زيادة

إنشاء الصندوق السيادي
هالة السعيد وزيرة التخطيط

قال برونو مايس، ممثل منظمة اليونسيف في مصر: “إن الحكومة المصرية ملتزمة بتقديم الأدلة والمعلومات لكل مَن يحتاجها، وهذا ما تؤكّده الأرقام الواردة في تطبيق بيانات الطفل، ومؤشرات الأطفال والشباب في مصر”.

وأضاف مايس خلال احتفالية إطلاق تطبيق بيانات الطفل ومؤشرات الأطفال والشباب في مصر من واقع بيانات التعداد السكاني لعام 2017: “هناك الكثير من التغيّرات التي طرأت على المجتمع المصري، بين تعدادي عام 2006 و2017، من أبرزها وجود عشرة ملايين زيادة في عدد الأطفال، ونحو 2 مليون في عدد الشباب”.

مؤتمر المركزي للتعبئة

ونظّم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بالتعاون مع منظمة اليونيسيف مؤتمرا اليوم الأحد، بأحد فنادق القاهرة، لإطلاق تطبيق الهاتف المحمول الخاص ببيانات الطفل EgyChildDigest ومؤشرات الأطفال والشباب من واقع بيانات التعداد العام للسكان، والإسكان، والمنشآت 2017.

وقال خيرت بركات، رئيس الجهاز: “إن هناك 40 % من سكان مصر دون سن الثامنة عشر بواقع 37.9 مليون نسمة، وفي الفئة العمرية من 18 إلى 29 عام، فهناك 21% من السكان بواقع 19.9 مليون نسمة، أي: أن هناك أكثر من 60% من سكان مصر دون سن الثلاثين عام، وهذا يعني أن المجتمع المصري مجتمع فتي قادر على الإنتاج والعطاء.

ويحتوي التطبيق على أكثر من 500 مؤشر من قطاعات مختلفة، مثل: الديموجرافيا، الاقتصاد، التعليم، الصحة وغيرها، كما تحتوي الشرائح الرئيسية لتطبيق الهاتف المحمول على عدد من أهم وأحدث مؤشرات الأطفال من تعداد مصر 2017 في شكل رسوم بيانية.

وأوضحت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن إطلاق التطبيق يُعد نتاجا لعمل جاد بين الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومنظمة اليونيسيف، ويتيح قاعدة بيانات ذكية تتعلّق بالأطفال، وتوفّر المؤشّرات الخاصة بالشباب.

وأضافت: “أن الأطفال والشباب معا يمثّلان الشريحة الأكبر من المجتمع المصري بما يتجاوز 61% من إجمالي السكان، وهي الثروة الحقيقية لمصر التي نسعى إلى الاستفادة منها، وتحويلها إلى طاقة منتجة”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *