أخبار مصر في يوم السبت 29 سبتمبر

أخبار مصر في يوم السبت 29 سبتمبر
غاز طبيعي

تعرّف على أخبار مصر في يوم السبت 29 سبتمبر 2018، خلال دقيقة واحدة، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوعات.

رسميا.. مصر تودع عهد استيراد الغاز

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول في تصريحات صحفية لوكالات أنباء: “إن مصر أوقفت استيراد الغاز الطبيعي المسال من الخارج، بعد أن تسلمت آخر شحناتها المستوردة منه الأسبوع الماضي”.

وأضاف الملا بوصول آخر شحنات الغاز المسال إلى مصر الأسبوع الماضي نعلن وقف استيراد الغاز من الخارج”.

وتفيد تصريحات الملا أن مصر حقّقت الاكتفاء الذاتي في الغاز الطبيعي، بينما تعمل على التحوّل إلى مركز لتداول الطاقة في المنطقة، من خلال تسييل الغاز، وإعادة تصديره بعد عدة اكتشافات كبيرة.

مصرع 5 عمال وإصابة 6 في انقلاب جرار زراعي بالشرقية

لقى خمسة عمال مصرعهم، فيما أصيب ستة آخرون اليوم، بعد انقلاب مقطورة جرار زراعي بمصرف مياه بقرية تل القاضي التابعة لمركز ديرب نجم بالشرقية، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ونُقِلَ المصابين إلى المستشفى العام، لتلقي الإسعافات اللازمة، والتحفّظ على الجثث بمشرحة المستشفى تحت تصرّف النيابة العامة، وتحرّر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

“التعليم” تكشف كواليس الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، عما رصدته من إيجابيات وسلبيات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسى (2019/2018) وذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعددا من قيادات الوزارة، ومن المقرّر أن توقّع الوزارة خلال المؤتمر عددا من برتوكولات التعاون.

اليوم.. نظر ثاني جلسات محاكمة 22 متهما بـ”تجمهر جزيرة الوراق”

تنظر محكمة طوارئ أمن الدولة، اليوم السبت، ثاني جلسات محاكمة 22 متهما بالتجمهر في أحداث جزيرة الوراق ، وكانت النيابة العامة أحالت 22 متهما من أهالي الجزيرة بالتجمهر والتظاهر بدون ترخيص للمحاكمة العاجلة، على خلفية تظاهرهم في منتصف شهر يونيو الماضي، اعتراضا على تخصيص الجزيرة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان.

تثبيت سعر الدولار الجمركي خلال أكتوبر عند 16 جنيها

أعلن محمد معيط، وزير المالية استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي عند معدلاته الحالية 16 جنيها، بداية من أول أكتوبر 2018، حتى نهاية الشهر نفسه.

وأشار معيط إلى أن سعر الدولار الجمركي يدور حول نسبة 90% من سعر الدولار السائد في السوق المصرفية.

التخطيط: عرض لائحة الصندوق السيادي على المجموعة الاقتصادية نهاية أكتوبر

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري: “إنّ اللائحة التنفيذية لعمل صندوق مصر السيادي سيتم الانتهاء من إعدادها من قِبَل التحالف الاستشاري “ماكينزى وسرى الدين وبرايس ووتر هاوس” وعرضها على المجموعة الوزارية الاقتصادية نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وأضافت أنّ بنك الاستثمار القومي سيكون شريكا أساسيّا في عمل صندوق مصر السيادي لإدارة الأصول غير المستغلّة، إما بحصة من رأس المالي أو بأيّ من الأصول التي ستؤول ملكيتها إليه.

القابضة: حل أزمة المياه بالجيزة خلال أبريل

صرّح المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن كل الحلول التي اتُّخِذَت الفترة الماضية للتغلب على نقص المياه وانقطاعها في بعض المناطق كانت حلولا مؤقتة وليست دائمة.

وأضاف أنه سيتم حل المشكلة تماما مع انتهاء تنفيذ محطات مياه جزيرة الذهب، وتوسعات محطة إمبابة، وتوسعات محطة الحوامدية، وطبقا لجهات التنفيذ سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لمحطة جزيرة الذهب 30 ديسمبر المقبل، وباقي المحطات في نهاية أبريل المقبل.

توقع بانكسار الموجة الحارة على القاهرة الاثنين المقبل

قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية: “إن القاهرة وجنوب البلاد ستشهد ارتفاعا بسيطا في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، وهناك فرصة خلال الأيام القادمة لسقوط أمطار على السواحل الشمالية، وجنوب الصعيد، وسيناء والبحر الأحمر، وخليج السويس” مضيفا: “أن هذه الحرارة ستنكسر مرة أخرى يوم الاثنين المقبل، ترجع لمعدلاتها الطبيعية، وتنخفض من 3 إلى 4 درجات مئوية”.

الكاف يمنح اتحاد الكرة حق تسويق مباريات المنتخب بتصفيات مونديال 2022

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” منح الاتحادات حق تسويق مباريات المنتخبات المشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وأوضح خلال اجتماعه الذي عُقِد على مدار يومي 27 و28 سبتمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ أنه منح كل اتحاد تابع لـ”الكاف” حق تسويق مباريات المنتخبات المشاركة في التصفيات المونديالية، والبحث عن الرعاة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.