أبرز أخبار مصر في يوم الاثنين 24 سبتمبر

أخبار مصر في يوم الثلاثاء 9 أكتوبر
أخبار مصر في يوم الثلاثاء

تعرّف على أبرز أخبار مصر في يوم الاثنين 24 سبتمبر 2018، في المجالات المختلفة، ومن بينها: “السيسي يلتقي ترامب ويشارك في مئوية مانديلا”، و”المالية تطرح 3 مليارات جنيه اليوم في صورة سندات خزانة”.

السيسي يلتقي ترامب ويشارك في مئوية مانديلا

يلتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي في نيويورك اليوم نظيره الأمريكي دونالد ترامب، كما يشارك أيضا في الاحتفال، الذي سيقام على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمئوية الزعيم الإفريقي الراحل نيلسون مانديلا.

بعد 5 سنوات.. تأييد إعدام 20 والمؤبد لـ80 بـ”مذبحة كرداسة”

أسدلت محكمة النقض الستار على محاكمة 156 شخصا في القضية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة رابعة” بعد مرور خمس سنوات، واستنفدت كل درجات التقاضي، بتأييد الإعدام لـ20 شنقا و80 بالسجن المؤبد، و34 بالسجن المشدّد (15 سنة) والسجن 10 سنوات لطفل.

وكانت النيابة قد أحالت 188 شخصا متهما لمحكمة الجنايات، لاتهامهم خلال أغسطس 2013، بالتجمهر، وارتكاب جرائم قتل عمد مع سبق الإصرار، واقتحام مركز شرطة كرداسة، وقتل مأمور المركز، ونائبه، و12 ضابطا، وفرد شرطة، في أعقاب أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

تأجيل محاكمة “أبوتريكة” في التهرب الضريبي

أجّلت محكمة جنح الشؤون المالية والتجارية، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الاثنين، محاكمة محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي، ونجم منتخب مصر السابق، في القضية رقم 141 لسنة 2018، في اتهامه بالتهرب الضريبي بمبلغ 710 ألف جنيه قيمة الإعلانات لشركة مياه غازية، وإحدى شركات الاتصالات، لجلسة 8 أكتوبر المقبل إداريّا.

وكان نبيل أحمد صادق، النائب العام قد وافق على قرار نيابة التهرب الضريبي بإحالة أبوتريكة إلى المحاكمة خلال الفترة من عام (2008-2009).

مديرة صندوق النقد: اقتصاد مصر ضمن الأعلى في الشرق الأوسط

قالت كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي: “إن اقتصاد مصر يظهر علامات قوية على التعافي، ونموه الاقتصادي يأتي ضمن الأعلى في منطقة الشرق الأوسط” جاء ذلك في بيان صحفي للصندوق، وأشار البيان إلى أن السيسي كان قد التقي بمقر إقامته في نيويورك بـ”لاجارد”.

المالية تطرح 3 مليارات جنيه اليوم في صورة سندات خزانة

يطرح البنك المركزي، نيابة عن وزارة المالية، اليوم الاثنين، سندات خزانة بقيمة 3 مليارات جنيه، لسد عجز الموازنة، ومن المتوقّع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، للعام المالي الجاري 440 مليار جنيه.

الإسكان تطرح غدا كراسة الشروط لـ112 قطعة أرض خدمية في 13 مدينة جديدة

يبدأ غدا الثلاثاء، شراء كراسة الشروط، لـ112 قطعة أرض خدمية بأنشطة مختلفة، تطرحها وزارة الإسكان، ممثّلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمساحات تتراوح بين 405 و110442 م2، في 13 مدينة جديدة، وعلى من يرغب في الحجز (فرد – شركات قائمة) يتقدّم لشراء كراسة الشروط، من مقرّ جهاز المدينة التي يرغب في الحجز بها.

انفجار أنبوبة بوتاجاز بمدرسة ميت ميمون في الغربية.. وإجازة للطلاب

استيقظ أهالي قرية ميت ميمون التابعة لمدينة السنطة في محافظة الغربية، على دوي انفجار أنبوبة بوتاجاز، داخل “كانتين” مدرسة ميت ميمون، ما أسفر عن تهشّم النوافذ الزجاجية بالمدرسة وجدار إحدى الغرف.

ومن جانبه قرّر الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، منح طلاب المدرسة إجازه لحين إصلاح زجاج الفصول.

العثور على ثعبان داخل مدرسة ميت عساس بالغربية

عثر العاملون بمدرسة ميت عساس الثانوية بإداره سمنود التعليمية بمحافظة الغربية، على ثعبان صغير داخل المدرسة، نتيجه للقيام بأعمال حفر بالقرب من المبنى، وقام العمال بدهسه، والتخلص منه.

تتويج محمد صلاح بجائزة بوشكاش لأفضل هدف

فاز محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي بجائزة بوشكاش لأفضل هدف، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الأفضل للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقال صلاح عقب فوزه: “أنا سعيد بالحصول عليها، وأتمنى الحصول على جائزة أخرى قبل النهاية، أشكر كل مَن صوّتوا لي للفوز”.

وكان “فيفا” قد رشّح هدف صلاح في شباك إيفرتون بالمباراة التي جمعتهما الموسم الماضي بملعب آنفيلد، للفوز بالجائزة.

وكانت قائمة المرشحين للجائزة قد ضمت عشرة أهداف، وهي: هدف جاريث بيل في ليفربول بنهائي دوري أبطال أوروبا، هدف دينيس تشيريشيف في كرواتيا، هدف كريستيانو رونالدو في يوفنتوس، هدف بنجامين بافارد في الأرجنتين، هدف ليونيل ميسي في نيجيريا، هدف لازاروس كريستودولوبولوس في أولمبياكوس، هدف ريكاردو كواريزما في إيران، هدف دي أراسكايتا في أميريكا مينيرو، هدف رايلي ماكجري في نيوكاسل يونايتد جيتس.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *