أبرز أخبار مصر في يوم 22 سبتمبر

أخبار مصر في يوم

يقدّم مصر في يوم لقرّائه خدمة التعرّف على أبرز وأهم أخبار مصر في يوم السبت، 22 سبتمبر 2018، في المجالات المختلفة، ومن بينها:

انطلاق ماراثون العام الدراسي الجديد

أخبار مصر في يوم

بدأ طلاب 10 محافظات اليوم السبت عامهم الدراسي الجديد (2018-2019) على أن يلحق بهم طلاب باقي المحافظات غدا الأحد، كما انطلقت الدراسة بجامعات ومعاهد مصر.

واستهلّت جامعتي القاهرة وعين شمس العام بأداء الطلاب تحية العلم، وفق ما قرّر المجلس الأعلى لتنظيم الجامعات لغرس حب الوطن والانتماء لدى الطلاب.

وتواجدت الشرطة النسائية بمحيط المدارس في أول يوم للدراسة، خاصة بالقرب من مدارس الفتيات، التي بدأت بها الدراسة اليوم السبت.

السيسي يصل إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

أخبار مصر في يوم

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مدينة نيويورك الأمريكية، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرّر أن يلقي السيسي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى ترأس الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة الـ77، وإلقاء البيان الافتتاحي لمصر به، فضلا عن المشاركة في قمة نيلسون مانديلا للسلام، وإلقاء كلمة بهذه المناسبة أمام القمة.

الصحة تعلن وصول قوائم الانتظار إلى صفر

أخبار مصر في يوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه لأول مرة تم وصول قوائم الانتظار بطوارئ الوزارة إلى صفر، ما يعني عدم وجود حالات طارئة منتظرة للرعاية، والعلاج، والنقل للمستشفيات من مكان إلى آخر.

وقال حلمي عبدالرحمن، رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة في تصريح له، اليوم السبت: “إن الوصول لذلك تم بالعمل المتواصل، والجهد الذي لا ينقطع من فريق الرعاية الحرجة والعاجلة”.

مضيفا: “نسعى إلى تقديم الرعاية الطبيّة للجميع، وبمنتهى السرعة في الحالات الطارئة، لدينا فِرَق انتشار سريع في جميع أنحاء الجمهورية تستطيع أن تخدم المريض بشكل عاجل، منعا لحدوث أي مضاعفات له”.

بدء موسم الصيد في خليج السويس

أخبار مصر في يوم

بدأ موسم الصيد في خليج السويس، وانطلاق 78 مركب صيد “جر”، و110 لنشات سنار، و330 فلوكة يعمل عليهم نحو 10 آلاف صياد، بعد مراجعة لجنة من الثروة السمكية تصاريح المراكب واللنشات والفلايك، للتأكّد من صلاحية الشباك المستخدمة في الصيد.

مليون دولار من البنك الدولي لبرنامج الصرف الصحي بمصر

أخبار مصر في يوم

أعلن البنك الدولي الموافقة على قرض بقيمة 300 مليون دولار، لتكملة “برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالريف” الحالي في إطار دعم توسيع جهود الحكومة، لزيادة توفير خدمات الصرف الصحي، وتحسينها في المناطق الريفية في أفقر محافظات مصر.

وقالت سامية مصدق، القائمة بأعمال المدير الإقليمي لمصر، واليمن، وجيبوتي في البنك الدولي: إن ضمان أنّ تكافؤ فرص حصول الجميع على الخدمات الأساسية ضروري، لتحقيق نمو شامل، ومشاركة ثمار الرخاء، ويصدّق هذا على وجه الخصوص على الخدمات التي تؤثّر في صحة السكان ورفاهتهم، وهو ما أدركت مصر أهميته بإطلاق مشروعها الطموح.

إحالة مسؤول خزينة صندوق حماية البيئة للجنايات

أخبار مصر في يوم

أمر النائب العام، نبيل أحمد صادق بإحالة مسؤول خزينة صندوق حماية البيئة “محبوس” إلى محكمة الجنايات، لاتهامه باختلاس ثلاثة ملايين جنيه، والتزوير في محاضر رسمية.

وباشرت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار محمد البرلسي المحامي العام الأول يعاونه المستشار هيثم فاروق رئيس النيابة التحقيقات.

حماية المستهلك يحذّر من عدسات لاصقة مجهولة المصدر

أخبار مصر في يوم

حذّر جهاز حماية المستهلك، جموع المستهلكين من استخدام العدسات اللاصقة مجهولة المصدر أو دون بيانات، ويتم طرحها في الأسواق، لخطورتها على صحة وحياة المستهلكين.

وقال الجهاز في بيان له اليوم: “إنه تم ضبط 2682 من العدسات اللاصقة مجهولة المصدر ببعض المحال بالقاهرة، ومحافظات المنيا، وكفرالشيخ، والإسكندرية، وغير مدوّن عليها أي بيانات، وبدون فواتير تفيد مصدرها، كما تم ضبط 225 محلول عدسات ومستحضرات تجميل (كريم بشرة) مقلّدة، وتم التحفّظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية”.

بدء تنفيذ التعداد السكاني الخامس نوفمبر المقبل

أخبار مصر في يوم

يبدأ الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تنفيذ التعداد الاقتصادي الخامس في مصر، اعتبارا من نوفمبر المقبل على أن يتم إعلان نتائجه في أكتوبر 2019، وفقا لتصريحات هالة السعيد، وزيرة التخطيط، ويعد الأول في مصر بالنظام الإلكتروني، ويتم تنفيذه باستخدام “التابلت” وليس الاستمارات الورقية، كما كان النظام في التعدادات الاقتصادية السابقة، ويتم كل خمس سنوات، وكان التعداد الرابع في عام (2012-2013).

مصرع شخصين وإصابة 12 آخرين في حادث أتوبيس بالسويس

أخبار مصر في يوم

لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 12 آخرون في حادث تصادم أتوبيس مع سيارة “ميكروباص” بطريق السويس، العين السخنة، محافظة السويس، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة والسكان قبل قليل.

مصرع ثلاثة أشخاص في انهيار عقار بشبرا

أخبار مصر في يوم

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في انهيار عقار بمنطقة شبرا، اليوم السبت، تلقّى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة إخطارا من شرطة النجدة بانهيار عقار قديم، ووجود ضحايا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *