#هشام_عشماوي.. ماذا قال رواد “تويتر” بعد إعدامه؟

#هشام_عشماوي يتصدر تويتر
#هشام_عشماوي يتصدر تويتر بعد تنفيذ حكم الإعدام بحقه - أرشيف

تصدر هاشتاج #هشام_عشماوي قائمة الأعلي تداولا على موقع التواصل “تويتر”، بعد تنفيذ حكم الإعدام بحق هشام عشماوي، ضابط الصاعقة السابق.

وقال مصدر بالطب الشرعي، اليوم: “إن جثمان ضابط الصاعقة هشام عشماوي، الذي جرى إعدامه، في طريقه إلى مشرحة زينهم، تمهيدا لتسليمه إلى ذويه”.

وأعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أنه جرى صباح اليوم، الموافق الرابع من مارس الجاري، تنفيذ حكم الإعدام بحق هشام عشماوي، ضابط الصاعقة السابق، لارتكابه 14 تهمه بحسب الفيديو الذي نشره.

#هشام_عشماوي

وشهد هاشتاج #هشام_عشماوي تفاعلا وجدلا واسعا من الناشطين، إذ كتب أحمد عبد القدير: “اليوم إعدام الخاين هشام عشماوي، ودي رسالة لكل من سوّلت له نفسه المساس بأمننا القومي، وأن مصر لن تنسى أبدا كل من تآمر وخطط، وأنهم جميعا تحت أعين صقور مصر من داخل جحورهم اللعينة، والعقاب والرد رادع، وتحيه من قلوب كل مصري لأبطال جيش مصر وصقورها الأبطال الأشاوس”.

وقال جينو”: “#هشام_عشماوي ما دري ليش أحس إنه مظلوم، لو فعلا مظلوم أسأل الله أن يجعله في الفردوس الأعلى من الجنة، وأن يثبت أهله، وذويه ويربط على قلوبهم”.

فيما كتب محمود عبادي: “شوووووووفت العصفورة أهي، #هشام_عشماوي، برضو مش هننسى #سد_النهضة عملتو فيه إيه، هشام عشماوي ده في داهية تعدموه تخلوه ملناش فيه، أنا عن نفسي مش هبص على العصفورة”.

فيما شارك “السيوي” في الهاشتاج بقوله: “أنا بصراحة اللي شاغلني إن الراجل ده اتمسك من غير دقن، ودلوقتي الصور المتداولة ليه من جانب الحكومة المصرية ببدلة الإعدام وبدقن طبعا، أنتم اللي خلتوه يربيها، ويكون بالشكل الإرهابي اللي عاوزينو الغرب، وبيقول إن الدقن أساس التطرف حسبي الله ونعم الوكيل”.

فيما تساءل شادو: “#هشام_عشماوي هو اتعدم كام مرة؟ #المتحدث_العسكري_المصري يعلن تنفيذ حكم الإعدام في #هشام_عشماوي، بتهم تنفيذ عمليات إرهابية، أبرزها عملية الفرافرة، وعملية طريق الواحات التي راح ضحيتها عشرات من ضباط وجنود الشرطة، وعشماوي ضابط صاعقة سابق تزعم تنظيم المرابطون تبني عدد من العمليات المسلحة”.

قضية الفرافرة

ونُفّذ حكم الإعدام بحق هشام عشماوي اليوم، بناء على الحكم الصادر في 27 نوفمبر الماضي، في القضية رقم (1/ 2014) الشهيرة إعلاميا بقضية “الفرافرة”، بمعاقبة عشماوي بالإعدام، في اتهامه بالهجوم على “كمين الفرافرة” الذي أسفر عن مقتل 28 ضابطا ومجندا.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية خالد حماد، وباهر بهاء الدين، قد أصدرت حكما بإعدام هشام عشماوي، و36 آخرين.

ويأتي حكم الإعدام بحق المتهمين على خلفية إدانتهم في قضية تنظيم “أنصار بيت المقدس” التي يُحاكم فيها 208 متهمين، وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية على 22 متهما لوفاتهم.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.