“القوى العاملة” توجه رسائل للمصريين بالخارج: احذروا كورونا

القوى العاملة توجه رسائل للعاملين في الخارج
القوى العاملة توجه رسائل للعاملين في الخارج بشأن فيروس كورونا - أرشيف

قالت وزارة القوى العاملة: “إنها تتابع حالة المصريين بالخارج أولا بأول، عقب انتشار فيروس كورونا في عدد الدول، من خلال مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر في الخارج”.

ووجّه محمد سعفان، وزير القوى العاملة، رسالة إلى العمالة المصرية بالخارج والداخل، قائلا: “تجنبوا التجمعات الكبيرة، والتزموا بتعليمات وزارة الصحة المصرية، حتى لا تقعوا فريسة لهذا الفيروس”.​

وأضاف في بيان له: “أنه أعطى تعليمات لمديري مديريات القوى العاملة في المحافظات، بتشديد حملات التفتيش على السلامة والصحة داخل المصانع والشركات ومنشآت العمل، للتأكد من توافر جميع وسائل حماية بيئية العمل”.

وزارة القوى العاملة

وفي سياق إعلان وزارة القوى العامة متابعة حالة المصريين بالخارج بعد انتشار فيروس كورونا، أعلنت أمس الاثنين الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية إصابة مصري في إيطاليا بفيروس كورونا، ليكون أول حالة لمواطن مصري تُعلن إصابته بالمرض.

وقال وائل عبد القادر، رئيس الجمعية في مداخلة هاتفية مع برنامج “رأي عام ” على قناة Ten: “إن المصري المصاب من محافظة الدقهلية في الأربعينيات من عمره، ويتلقى العلاج حاليا في مدينة ميلانو الإيطالية، وحالته تستجيب للعلاج”.

وينتشر فيروس كورونا في إيطاليا بصورة كبيرة، وتعد هي أكثر الدول تضررا بالفيروس بعد خروجه من الصين، بالإضافة لكوريا الجنوبية، إذ جرى عزل نحو 5 آلاف شخص في إيطاليا، فيما يسمى بـ”المنطقة الحمراء”، التي شكلتها 11 بلدية في المناطق الشمالية من لومباردي وفينيتو، الأكثر تضررا.

ومع ظهور إصابات بفيروس كورنا في مصر، جرى حظر دخول المصريين إلى الكويت وقطر بسبب فيروس كورونا، ووقف إصدار التأشيرات وفق ما أعلنته صحيفة كويتية، والقرار الذي أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني القطرية.

وكشفت صحيفة “القبس” الكويتية، الأحد، عن قيام وزارة الداخلية الكويتية بوقف إصدار جميع أنواع تأشيرات المصريين “حتى إشعار آخر”، وذلك ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وأشارت إلى أن القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها، سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول “فيزا العمل”.

كورونا في مصر

وفي سياق تعليمات وزارة القوى العاملة للمصرين بالخارج، فقد أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، تعميما على مديري شركات الطيران والسفر، بحظر دخول جميع المسافرين القادمين من جمهورية مصر العربية عن طريق نقاط وسطية، بما في ذلك حاملو الإقامات السارية في دولة قطر.

وكانت فرنسا وكندا ومن قبلهم الصين قد أعلنوا خروج حالات مصابة بفيروس كورونا من مصر، واكتشاف الحالات بعد وصولها لمطارات الدول المذكورة.

كما أعلنت مصر إصابة أجنبيين بفيروس كورونا، أحدهما صيني، جرى وضعه بالحجر الصحي ثم خرج منه، والآخر كندي جرى إدخاله الحجر الصحي اليوم، بالإضافة لعدد 1500 شخص من المخالطين له.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.