تعرف على حالة الطقس ليومين مقبلين: تحذيرات ونصائح

تعرف على حالة الطقس ليومين مقبلين
حالة الطقس خلال اليومين المقبلين على القاهرة والوجه البحري - أرشيف

أعلنت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس خلال اليومين المقبلين إذ ترتفع درجات الحرارة بداية من غد الثلاثاء، لتسجل 25 درجة أثناء النهار، وتصبح أعلى من المعدل الطبيعي لمثل هذا الوقت من العام، بمعدل أربع درجات.

وقالت خبيرة الأرصاد، في تصريحات صحفية: “إن فرص سقوط الأمطار تنعدم حتى نهاية الأسبوع على جميع مناطق الجمهورية”.

تحذير من التقلبات

وحذرت شاكر من التغير السريع في درجات الحرارة، بسبب قرب انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، الذي يبدأ في 21 مارس الجاري.

وعلى الصعيد ذاته، قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن الأجواء الصيفية الموجودة خلال ساعات النهار مؤقتة، إذ إنه يتبقى 20 يوما في فصل الشتاء”.

وحذر شاهين، في تصريحات صحفية، من انخفاض درجات الحرارة في الفترات المتأخرة من الليل بشكل شديد، إذ يصل فارق درجات الحرارة بين الكبرى والصغرى لأكثر من 10 درجات.

وتوقع مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية حدوث تقلبات جوية تشهدها البلاد خلال الأسابيع المتبقية من فصل الشتاء، لافتا إلى أن هذه التقلبات الوارد حدوثها ستكون أخف من سابقاتها من حيث غزارة الأمطار وانخفاض الحرارة.

ونصح شاهين المواطنين بالآتي:

  • عدم تخفيف الملابس نهائيا، خلال الفترة المقبلة.
  • يبدأ التخلي التدريجي عن الملابس الشتوية بداية من فصل الربيع 21 مارس.
  • استمرار متابعة النشرات الجوية وأخبار حالة الطقس.​

حالة الطقس

وعن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، فبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، يكون مائلا للدفء نهارا، شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري، معتدلا نهارا على السواحل الشمالية شديد البرودة ليلا، دافئا على شمال الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتنشط الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق بشمال الصعيد، وتكون الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء، وتنشط على جنوب سيناء والغردقة، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة ليوميْ الثلاثاء والأربعاء المقبلين وفقا لبيان الأرصاد عن حالة الطقس، كالتالي:

  • القاهرة: 25 – 12.
  • الوجة البحري: 24 – 11.
  • السواحل الشمالية: 23 – 12.
  • جنوب سيناء والغردقة: 24 – 16.
  • شمال الصعيد: 26 – 10.
  • جنوب الصعيد: 29 – 13.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.