الإعلان عن إصابة مصري في إيطاليا بفيروس كورونا: أول حالة (فيديو)

الإعلان عن إصابة مصري في إيطاليا بفيروس كورونا: أول حالة
المصري المصاب، من محافظة الدقهلية، في الأربعينيات من عمره- أرشيف

أعلن الدكتور وائل عبد القادر، رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، عن إصابة مصري في إيطاليا بفيروس كورونا، ليكون أول حالة لمواطن مصري يعلن إصابته بالمرض.

وقال وائل عبد القادر، في مداخلة هاتفية مع برنامج “رأي عام ” للإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة Ten، إن المصري المصاب، من محافظة الدقهلية، وهو في الأربعينيات من عمره، ويتلقى العلاج حاليا في مدينة ميلانو الإيطالية، وحالته تستجيب للعلاج.

مصري في إيطاليا

وتأتي إصابة مصري في إيطاليا بفيروس كورونا، بعد أن أعلنت السلطات الصحية الإيطالية اليوم تسجيل 500 إصابة إضافية بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة.

كما أعلنت وفاة خمسة أشخاص، أمس الأحد، بسبب الفيروس، مما يرفع عدد الوفيات إلى 52، بالإضافة إلى تشخيص حوالي 2000 إصابة منذ بداية انتشار الوباء.

وينتشر فيروس كورونا في إيطاليا بصورة كبيرة، وتعتبر هي أكثر الدول تضررا بالفيروس بعد خروجه من الصين، بالإضافة لكوريا الجنوبية، إذ جرى عزل حوالي 5 آلاف شخص في إيطاليا، فيما يسمى بـ”المنطقة الحمراء”، التي شكلتها 11 بلدية في المناطق الشمالية من لومباردي وفينيتو، الأكثر تضررا.

حظر دخول المصريين

وبخلاف الإعلان عن إصابة مصري في إيطاليا بفيروس كورونا، تقرر أمس حظر دخول المصريين إلى الكويت وقطر بسبب فيروس كورونا، ووقف إصدار التأشيرات وفق ما أعلنته صحيفة كويتية، والقرار الذي أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني القطرية.

وكشفت صحيفة “القبس” الكويتية، الأحد، عن قيام وزارة الداخلية الكويتية بوقف إصدار جميع أنواع تأشيرات المصريين “حتى إشعار آخر”، وذلك ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وأشارت إلى أن القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول “فيزا العمل”.

وفي السياق أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، تعميما على مديري شركات الطيران والسفر، بحظر دخول جميع المسافرين القادمين من جمهورية مصر العربية، عن طريق نقاط وسطية، بما في ذلك حاملو الإقامات السارية في دولة قطر.

يذكر أن فرنسا وكندا ومن قبلهم الصين، أعلنوا خروج حالات مصابة بفيروس كورونا من مصر، واكتشاف الحالات بعد وصولها لمطارات الدول المذكورة.

كما أعلنت مصر إصابة أجنبيين بفيروس كورونا، أحدهما صيني، جرى وضعه بالحجر الصحي ثم خرج منه، والآخر كندي جرى إدخاله الحجر الصحي اليوم، بالإضافة لعدد 1500 شخص من المخالطين له.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *