“الصحة”: 1443 حالة اشتباه بفيروس كورونا في مصر (فيديو)

"الصحة": 1443 حالة اشتباه بفيروس كورونا في مصر (فيديو)
وزيرة الصحة توضح أن معظم الحالات أنواع مختلفة من الإنفلونزا الموسمية- وكالات

كشفت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، عن الاشتباه في 1443 حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر، وظهرت النتائج سلبية، مضيفة أن الوزارة تستقبل العديد من الشكاوى بوجود حالات من مرضى مشتبه بهم بحمل فيروس كورونا وبعد التحاليل يتبين أن معظمها أنواع مختلفة من الإنفلونزا الموسمية.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي، أن مصر دولة سياحية، ووارد أن يأتي لها أجانب حاملون للفيروس ولكن وضع الفيروس لابد وأن يكون خلال فترة 14 يوما، حتى يتأكد أن تشخيص الإصابة بفيروس كورونا، والوزارة تطبق معايير الصحة العالمية، مع الفيروس، وتدعو الشعب المصري إلى عدم الانسياق إلى الشائعات.

الاشتباه في 1443 حالة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع السفير الصيني بالقاهرة، لياو لى شيانج، مساء الأحد، بشأن إرسال مساعدات طبية إلى الصين لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتسافر وزيرة الصحة إلى الصين بتكليف رئاسي، لتعرب عن تضامن الشعب المصري مع نظيره الصيني لمواجهة فيروس كورونا.

وفي سياق إعلان وزارة الصحة عن الاشتباه في 1443 حالة بفيروس كورونا في مصر، تقرر اليوم حظر دخول المصريين إلى الكويت وقطر بسبب فيروس كورونا، ووقف إصدار التأشيرات وفق ما أعلنته صحيفة كويتية، والقرار الذي أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني القطرية.

وكشفت صحيفة “القبس” الكويتية، الأحد، عن قيام وزارة الداخلية الكويتية بوقف إصدار جميع أنواع تأشيرات المصريين “حتى إشعار آخر”، وذلك ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وأفادت الصحيفة الكويتية نقلا عن مصادر أمنية كويتية، أن من لديهم إقامات داخل البلاد من المصريين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد.

ويشمل القرار وقف إصدار الزيارات بأنواعها سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول “فيزا العمل”.

وفي السياق أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، تعميما على مديري شركات الطيران والسفر، بحظر دخول جميع المسافرين القادمين من جمهورية مصر العربية، عن طريق نقاط وسطية، بما في ذلك حاملو الإقامات السارية في دولة قطر.

فيروس كورونا في مصر

وبخلاف الاشتباه في 1443 حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر، جاء قرار حظر دخول المصريين إلى الكويت وقطر، بعد أن أعلنت فرنسا وكندا ومن قبلهم الصين، خروج حالات مصابة بفيروس كورونا من مصر، واكتشاف الحالات بعد وصولها لمطارات الدول المذكورة.

وكانت وزيرة الصحة هالة زايد، قالت: “إنه يستحيل منع فيروس كورونا من دخول مصر مهما بلغت قوة النظام الصحي”، مؤكدة أن مصر تسير بمعايير منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب: “احتمال كبير يجيلنا كورونا، لا يمكن منعه نهائيا، ولا يمكن تقليل نسبة دخول الفيروس إلى مصر”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.