حظر دخول المصريين إلى الكويت وقطر بسبب فيروس كورونا

حظر دخول المصريين إلى الكويت وقطر بسبب فيروس كورونا
القرار الكويتي يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية- أرشيف

تقرر اليوم حظر دخول المصريين إلى الكويت وقطر بسبب فيروس كورونا، ووقف إصدار التأشيرات وفق ما أعلنته صحيفة كويتية، والقرار الذي أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني القطرية.

وكشفت صحيفة “القبس” الكويتية، الأحد، عن قيام وزارة الداخلية الكويتية بوقف إصدار جميع أنواع تأشيرات المصريين “حتى إشعار آخر”، وذلك ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وأفادت الصحيفة الكويتية نقلا عن مصادر أمنية كويتية، أن من لديهم إقامات داخل البلاد من المصريين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد.

وأشارت إلى أن القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول “فيزا العمل”.

حظر دخول المصريين إلى الكويت وقطر

قرار حظر دخول المصريين إلى الكويت وقطر يرفع عدد الدول المشمولة بالقرار في الكويت إلى 8 دول، وهي مصر وإيران والعراق والصين وهونج كونج وكوريا وتايلاند وإيطاليا.

وكانت بثينة المضف، الوكيلة المساعدة لشئون الصحة العامة بالكويت، قد أعلنت، اليوم الأحد، أنها تجري عملية فحص لجميع القادمين من جمهورية مصر العربية، والتعامل معهم حسب إجراءات الوقاية، وسيكون هناك فحص إضافي في القاهرة، للتأكد من عدم قدوم أي شخص من هناك لديه أية أعراض خاصة بحمل فيروس كورونا.

وفي السياق أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، تعميما على مديري شركات الطيران والسفر، بحظر دخول جميع المسافرين القادمين من جمهورية مصر العربية، عن طريق نقاط وسطية، بما في ذلك حاملو الإقامات السارية في دولة قطر.

ويشمل القرار جميع الجنسيات، ولا يقتصر على المصريين فقط، كما استثنى القرار المواطنين القطريين فقط، وجاء التعميم تعديلا لتعميم سابق صدر اليوم، وجرى التراجع فيه، كان يقصر الحظر على حاملي الجنسية المصرية، لكن جرى إلغاؤه بالتعميم الجديد.

وزعم القرار أن الحظر يتعلق بمنع انتشار فيروس كورونا، وفي ضوء انتشار الفيروس على نطاق عالمي.

وكانت قطر قد أعلنت في وقت سابق اكتشاف حالتين جديدتين للإصابة بفيروس كورونا.

فيروس كورونا

حظر دخول المصريين إلى الكويت وقطر، يأتي بعد أن أعلنت فرنسا وكندا ومن قبلهم الصين، خروج حالات مصابة بفيروس كورونا من مصر، واكتشاف الحالات بعد وصولها لمطارات الدول المذكورة.

وبعد النفي لمرات عديدة قالت هالة زايد، وزيرة الصحة: “إنه يستحيل منع فيروس كورونا من دخول مصر مهما بلغت قوة النظام الصحي”، مؤكدة أن مصر تسير بمعايير منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب: “احتمال كبير يجيلنا كورونا، لا يمكن منعه نهائيا، ولا يمكن تقليل نسبة دخول الفيروس إلى مصر”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.