انتحار شاب في كفر الشيخ: خلافات مع والده

انتحار شاب في كفر الشيخ: خلافات مع والده
الشاب تشاجر مع والده، فألقى بنفسه في مياه مصرف "كتشنر" أمام القرية- أرشيف

شهدت قرية القليعة التابعة لمركز الحامول في محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، انتحار شاب بإغراق نفسه في مياه بحر “كتشنر”، وانتُشل جثمانه بواسطة غواصين وبمساعدة أهالي القرية، وأودع الجثمان مشرحة مستشفى الحامول المركزي.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، من مأمور مركز شرطة الحامول، أفاد بانتشال جثة الشاب “حسين.ر.ط” 25 عاما، ومقيم بقرية القليعة دائرة المركز.

وكلف مدير أمن كفر الشيخ اللواء هيثم عطا، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، والرائد عمرو عوض، رئيس مباحث الحامول، بالكشف عن ملابسات الواقعة.

وبانتقال الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ، انتشل جثمان الشاب المنتحر، ونقلت الجثة لمستشفى الحامول المركزي، تحت تصرف النيابة العامة التي تباشر التحقيقات لمعرفة سبب الوفاة.

انتحار شاب

وأوضح مصدر أمني، أن الشاب تشاجر مع والده، فألقى نفسه في مياه مصرف “كتشنر” أمام القرية، وأفادت بذلك إحدى الموظفات بأنها شاهدت الشاب وهو يلقي بنفسه في مياه البحر.

وبخلاف انتحار شاب اليوم، شهدت محافظة الشرقية، أول أمس الجمعة، انتحار مزارع بشنق نفسه، داخل منزله بقرية “سندنهور” التابعة لدائرة مركز شرطة بلبيس، لمروره بأزمة نفسية بسبب خلافات أسرية بينه وبين أفراد عائلته، الذين قاطعوه منذ فترة.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، من العميد عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، أفاد بورود بلاغ بانتحار “س.ع.ال.ش” 68 سنة، عامل زراعي، داخل “منور” مسكنه بالقرية المذكورة.

كما شهدت محافظة الجيزة، الخميس السابق له، انتحار شاب في العشرينيات من العمر، بالقفز من شرفة شقته بالطابق التاسع في شارع فيصل الرئيسي، إذ كان يعاني من مرض نفسي.

الانتحار في مصر

وفي سياق انتحار شاب اليوم، رصد تقرير حقوقي 115 حالة انتحار في مصر خلال ثلاثة أشهر فقط، هي: “أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر” من العام الماضي.

وتبعا للتقرير، شهد شهر ديسمبر 44 حالة انتحار، مقابل 36 حالة في شهر نوفمبر، و35 حالة في شهر أكتوبر.

وجاء التوزيع الجغرافي بشأن حالات الانتحار في المحافظات خلال ثلاثة أشهر على النحو التالي:

  • القاهرة: 18 حالة انتحار.
  • الجيزة: 12 حالة.
  • محافظتا الدقهلية والبحيرة: 11 حالة لكل منها.
  • الغربية: 10 حالات.
  • المنوفية: ثماني حالات.

وكان النائب أحمد طنطاوي قد طالب الحكومة، في بيان عاجل، في الخامس من ديسمبر الماضي، بضرورة بحث أسباب ظاهرة الانتحار، “وبث الأمل في روح الناس، وليس حبسه، في ظل حالة الإحباط واليأس من المستقبل”، بحسب بيانه.

وتحتل مصر المرتبة 96 على مستوى العالم في حالات الانتحار، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية، إذ بلغت حالات الانتحار 150 حالة في الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الماضي، بينما بلغت حالات الانتحار 1746 حالة خلال آخر سبع سنوات.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.