مصادر: الأهلي تلقى تأكيدا بإلغاء عقوبة إيقاف كهربا لنهاية الموسم

إلغاء عقوبة إيقاف كهربا
مصدر يكشف عن إلغاء عقوبة إيقاف كهربا إلى نهاية الموسم - أرشيف

قالت مصادر كروية: “إن إدارة النادي الأهلي تلقت تأكيدات خلال الساعات الماضية بإلغاء عقوبة إيقاف كهربا حتى نهاية الموسم، وتقليل العقوبة، ليصبح الإيقاف عدة مباريات كما هو الحال بالنسبة لباقي اللاعبين، وعلى رأسهم شيكابالا، نجم الزمالك”.

وسلّم الأهلي تظلما لإلغاء عقوبة إيقاف كهربا المقررة حتى نهاية الموسم، يتضمن عددا من السيديهات، لتوضيح موقف جناحه الدولي.

وعلى إثره، قام مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بتسليم أسطونات مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك للجنة الاستئناف، برئاسة عادل الشوربجي.

إلغاء عقوبة إيقاف كهربا

وكانت شائعات قد أُثيرت عن تجميد الأهلي جناحه محمود عبد المنعم كهربا على خلفية عقوبات اتحاد الكرة بشأنه، خصوصا بعد استبعاده من قائمة لاعبي الفريق أمام صن داونز الجنوب إفريقي، التي حسمها الأهلي أمس بهدفين دون رد، سجلهما الدولي التونسي علي معلول.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي: “إن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قرر استبعاد رمضان صبحي ومحمود كهربا من لقاء العودة أمام صن داونز في جنوب إفريقيا”.

وأوضح عبد الحفيظ، في تصريحات تلفزيونية، أن فايلر قرر اصطحاب قائمة لقاء الذهاب نفسها، التي تتكون من 20 لاعبا، والمقرر لها السفر غدا إلى جنوب إفريقيا، استعدادا لمواجهة صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها يوم السابع من مارس الجاري.

ونفى مدير الكرة في النادي الأهلي تجميد محمود عبد المنعم “كهربا” بسبب أحداث لقاء السوبر المصري.

وأضاف عبد الحفيظ: “لا أريد التعليق على أحداث السوبر أو أحداث لقاء الدوري أمام الزمالك، بتعليمات من محمود الخطيب، رئيس الأهلي”.

الأهلي يتظلم

وفي سياق الحديث عن إلغاء عقوبة إيقاف كهربا، تابع في تصريحات عبر قناة أون سبورت: “ولكن ما يُقال بخصوص التجميد ليس صحيحا على الإطلاق، لا يوجد عقوبات تجميد أو غيرها، فكل ما يقال ليس صحيحا”.

وتضمنت عقوبات الأهلي في مباراة السوبر، التي جرى تقديم تظلم منها، ما يلي:

  • إيقاف محمود عبد المنعم (كهربا) حتى نهاية الموسم، وغرامة قدرها 100 ألف جنيه.
  • إيقاف كل من: ياسر إبراهيم، وجونيور أجاي مباراتين، وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.
  • تغريم الأهلي 100 ألف جنيه.

وردا على العقوبات، خصوصا عقوبة إيقاف كهربا إلى نهاية الموسم، دشّن رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج #عاوزين_حق_الأهلي_يا_خطيب، الذي وصل إلى قائمة الترند.

وهاجم مغردون من خلال الهاشتاج اتحاد الكرة، وسخروا من عقوباته، مطالبين مجلس إدارة الأهلي باتخاذ موقف جاد وحاسم ضد قرار العقوبات.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.