الحصاد: مصر توقع “منفردة” على اتفاق سد النهضة.. ووظائف بالقوات المسلحة

الحصاد: مصر توقع “منفردة” على اتفاق سد النهضة.. ووظائف بالقوات المسلحة
مصر توقع “منفردة” على اتفاق سد النهضة ووظائف بالقوات المسلحة - أبرز أخبار الحصاد

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 29 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصر توقع “منفردة” على اتفاق سد النهضة” و”ووظائف بالقوات المسلحة”.

العناوين

سياسة

أعلنت مصر توقيعها بالأحرف الأولى على الاتفاق النهائي الخاص بسد النهضة في غياب كل من إثيوبيا والسودان.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، اليوم السبت: “قامت مصر بالتوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق المطروح، تأكيدا لجديتها في تحقيق أهدافه ومقاصده”.

نفت مصادر مقربة من المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاته، مؤكدة أن الخبر عارٍ من الصحة.

وقالت مصادر في تصريحات صحفية: “إن المشير طنطاوي عاد إلى منزله، بعد قضاء ساعات في العناية المركزة، لكن صحته حرجة، ويتلقى العلاج”.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 29 فبراير 2020، انخفاض أسعار الذهب واستقرار العملات العربية والأجنبية، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

وسجّل الدولار الأمريكي 15.55 جنيها للشراء، و15.68 جنيها للبيع، بحسب أسعار البنك المركزي، فيما انخفضت أسعار الذهب عن أمس بنحو 25 جنيها، ليسجل عيار 21 نحو 690 جنيها.

أعلنت وزارة القوى العاملة توفير فرص عمل للذكور والإناث وذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، وذلك من خلال 23 شركة ومصنع قطاع خاص في عدد من المحافظات خلال مارس 2020.

اتفاق سد النهضةتعليم وصحة

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب ثانية ثانوي والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، من عدم سداد قيمة تأمين “التابلت”.

وأعلنت الوزارة فتح منفذ سداد رسوم تأمين أجهزة التابلت، وقدرها 100 جنيه، من خلال مكاتب البريد، لطلاب الصف الأول الثانوي للمرة الأولى، ولطلاب ثانية ثانوي للمرة الأولى والثانية والمعلمين.

ما زالت أزمات وشكاوى أطباء الامتياز المتكررة والمستمرة منذ سنوات تتصدر اهتمامات القطاع الطبي وغيره من القطاعات المعنية، إذ يعاني الأطباء أوضاعا متردية لا تتغير منذ سنوات، في مختلف الجامعات، وفقا لشكاواهم، التي أطلقوها مؤخرا عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل المتنوعة.

أعلنت مصر توقيعها بالأحرف الأولى على الاتفاق النهائي الخاص بسد النهضة في غياب كل من إثيوبيا والسودان.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، اليوم السبت: “قامت مصر بالتوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق المطروح، تأكيدا لجديتها في تحقيق أهدافه ومقاصده”.

مجتمع

قال كامل الوزير، وزير النقل: “إن المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق ستحقق الربط مع الخط الأول في محطة ناصر والخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة”.

اتفاق سد النهضة

تُوفي الداعية والمفكر الإسلامي محمد عمارة، عضو هيئة كبار العلماء، مساء أمس الجمعة، عن عمر ناهز 89 عاما، بعد صراع قصير مع المرض.

تصدر هاشتاج #طنطاوي_مات قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد أنباء عن تعرض المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، لأزمة صحية، دخل على إثرها المستشفى.

على غرار موائد الرحمن في رمضان لإطعام الفقراء والمحتاجين وعابري السبيل، ينتظر أهالي صفط اللبن، التابعة لمحافظة الجيزة، مائدة رحمن أسبوعية، تُقام عصر كل يوم سبت.

اتفاق سد النهضة

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأُصيب تسعة آخرون في حادثة سير بالدقهلية، إثر انقلاب سيارة ربع نقل بعدد من المزارعين العاملين في جمع محصول البسلة، خلال سيرها أمام عزبة الحلواني في منطقة سندوب بالمنصورة.

منوعات

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، شطب عضوية عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم في مصر من النادي الأبيض.

رياضة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، إذ يسود طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وتنتشر الشبورة صباحا على بعض المناطق في الوجه البحري، مع احتمالية تساقط أمطار خفيفه على السواحل الشمالية والشمالية الغربية.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.