مرتضى منصور يشطب عضوية رئيس اتحاد الكرة من الزمالك

مرتضى منصور يشطب عضوية عمرو الجنايني
مرتضى منصور يشطب عضوية عمرو الجنايني من النادي الزمالك - أرشيف

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، شطب عضوية عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم في مصر من النادي الأبيض.

وجاء قرار مرتضى منصور بشطب عمرو الجنايني بعد أن شنّ الأول هجوما متواصلا عليه منذ أحداث السوبر المصري في أبو ظبي، التي انتهت بعقوبات طالت الأبيض، وتجدد الهجوم بعد انسحاب الزمالك من لقاء القمة الاثنين الماضي.

مرتضى منصور

ولم يكتفِ مرتضى منصور بشطب عضوية الجنايني من الزمالك، بل توعّد بسجنه، وقال في تصريحات صحفية: “هو أول شخص يقوم بمعاقبة مرتضى منصور، وأنا سأكون أول شخص يقوم بسجنك”.

وأضاف منصور: “أنه سيترك له اللوائح، وأنه يتعامل مع أحد أفضل المحامين في الوطن العربي، وليس تلميذا، كل خطوة يقوم بها موثقة بالصوت والصورة”.

وتحدى مرتضى منصور اتحاد الكرة بأن يخصم أي نقاط من ناديه، وقال: “إن العقوبات التي وقّعها اتحاد الكرة بعد السوبر المصري أتت لإرضاء الأهلي، وأنه سيعيد مباراة الفريقين في الدوري، كما فعل مع مباراة مصر المقاصة، وأنه بالقانون لن يستطيع مخلوق أن يخصم نقطة واحدة من الزمالك”.

مرتضى منصور

في المقابل، قررت اللجنة الخماسية المكلّفة بإدارة اتحاد كرة القدم، شكوى مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد تجميع عدد من التصريحات المسيئة التي أدلى بها منصور ضد أعضاء اللجنة.

وأوضح مصدر مسئول باتحاد الكرة، في تصريحات صحفية، أن اللجنة الخماسية، قدمت الشكوى إلى سارة ساليمون، مسئولة الاتحاد الدولي “فيفا”، مرفقة بأسطوانة تتضمن هجوما وشتائم من رئيس نادي الزمالك ضد أعضاء اللجنة، وخاصة عمرو الجنايني ومحمد فضل.

وأشار المصدر إلى أن شكوى مرتضى منصور جاءت بعد أن طالبت سارة ساليمون من اللجنة الخماسية، عدم السكوت على التجاوزات من رئيس الزمالك، ورفع الشكوى لـ”فيفا”.

انسحاب الزمالك

وبرر مرتضى منصور انسحابه من مباراة القمة، التي كان مقررا لها الاثنين الماضي ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، بأنه حافظ على لاعبي الفريق الأبيض من الإجهاد.

وأوضح منصور، في تصريحات لبرنامج زملكاوي، الذي يقدمه خالد الغندور على قناة الزمالك: “عدم لعب القمة حافظ على أولادي في الأهلي والزمالك، وأن لاعيبة الزمالك أحرزوا هدفا في آخر دقيقة أمام الترجي، وهذا معناه أنهم حصلوا على راحة بشكل جيد”.

وأضاف رئيس نادي الزمالك: “أن مباريات الفريق الأبيض التي تخلو من الألتراس عادة ما تكون شيئا مفرحا”، مؤكدا أنه يوجه الشكر لجمهور النادي على الدعم الكبير الذي قدمه لفريقهم أمام الترجي التونسي.

وكرر الزمالك فوزه على الترجي التونسي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة على إستاد القاهرة في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.