مصرع وإصابة 12 في حادثة سير بالدقهلية: “ملحقوش يجمعوا البسلة”

حادثة سير بالدقهلية
مصرع وإصابة 12 شخصا في حادثة سير بالدقهلية - أرشيف

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأُصيب تسعة آخرون في حادثة سير بالدقهلية، إثر انقلاب سيارة ربع نقل بعدد من المزارعين العاملين في جمع محصول البسلة، خلال سيرها أمام عزبة الحلواني في منطقة سندوب بالمنصورة.

تلقى فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارا بحادثة سير، نتيجة انقلاب سيارة ربع نقل محملة بالمزارعين أمام مصنع أعلاف بمنطقة عزبة الحلوني في سندوب، وسقوط متوفين ومصابين.

حادثة سير بالدقهلية

وفي سياق مصرع وإصابة 12 في حادثة سير بالدقهلية، أوضحت التحريات أن المتوفين والمصابين كانوا متوجهين من قرية ميت فارس التابعة لبني عبيد إلى قرية سلكا، للعمل في “جمع البسلة” على سيارة ربع نقل.

أسفرت الحادثة عن مصرع كل من ناهد السيد حمزة، وسماح محمد عبد العال الدوغري، وأم كلثوم إبراهيم علي حافظ، فيما أُصيب تسعة آخرين، أحدهم حالته حرجة.

جرى نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى المنصورة العام الجديد، وحُرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وكان عشرة أشخاص قد لقوا مصرعهم، وأُصيب خمسة آخرون، يوم 24 فبراير الجاري، في حادثة تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل بمدخل طريق المطار في نطاق قسم الشروق،

وقال مصدر أمني: “إن الحادثة وقعت أثناء سير السيارة النقل عكس الاتجاه في طريق الشروق مدخل مطار القاهرة، باتجاه مدينة نصر، لتصطدم بالميكروباص”.

حوادث الطرق في مصر

وبالإضافة إلى مصرع وإصابة 12 شخصا اليوم في حادثة سير بالدقهلية، كان تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء قد كشف أن عدد حوادث السيارات في مصر عام 2018 بلغ نحو 8480 حادثة، أسفرت عن وفاة 3078 شخصا، وإصابة 11830 شخصا آخر، وإتلاف 13441 مركبة.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع معدل حوادث السيارات، بنسبة 17.9%.

فيما ذكرت بيانات حديثة لوزارة النقل أن 40% من الكباري والطرق القديمة غير صالحة، وباتت تشكل خطرا على المواطنين.

وأظهرت دراسات فنية عالمية لهيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” أن مصر تضم 120 نقطة سوداء لحوادث الطرق على شبكة الطرق السريعة، أبرزها: طريق بني سويف – المنيا، وطريق العباسة – شرقية.

وأظهرت التقارير الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية أن ضحايا الحوادث في مصر يُقدر بأكثر من 25 ألف ضحية سنويّا، بين قتيل ومصاب، إضافة إلى تلف أكثر من 19 ألف سيارة وعربة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.