كندا تُسجل إصابة بفيروس كورونا لعائد من مصر.. و”الصحة” تحقق

تسجيل إصابة بفيروس كورونا
تسجيل إصابة بفيروس كورونا في كندا ووزارة الصحة تحقق - أرشيف

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنها تتواصل حاليا مع سفارة مصر في كندا، للتعرف على ملابسات ما ذكرته وزارة الصحة الكندية، باكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا لديها سجل سفر إلى مصر مؤخرا.

وأفادت وسائل إعلام كندية، اليوم السبت، بتسجيل إصابة بفيروس كورونا بمقاطعة أونتاريو لشخص عائد من مصر بتاريخ 20 فبراير.

إصابة بفيروس كورونا

وقالت وزارة الصحة المصرية: “إن هناك تواصل عالي المستوى مع منظمة الصحة العالمية، للتعرف على خط سير والأماكن التي زارها الكندي للتمكن من فحصها وتأمينها.

وأضافت الوزارة، في بيان بشأن تسجيل إصابة بفيروس كورونا لشخص كندي عائد من مصر: “أن مصر لم تُسجل أي حالات مصابة بالمرض حاليا أو حتى حاملة للفيروس”.

وتابعت: “أن إجراءات الحجر الصحي تُجرى في المطارات والموانئ بشكل دقيق، ويُجرى فحص القادمين من الخارج، من خلال المسح الحراري والمناظرة الطبية، مع تحرير كروت المراقبة الصحية للتتبع حال ظهور أي مشكلات صحية تتعلق بالمرض أو بغيره من الأوبئة”.

وكانت صحيفة “ناشونال بوست” الكندية قد قالت: “إن مسئولي الصحة في أونتاريو أكدوا وجود حالة إيجابية جديدة من الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 في تورونتو، لرجل في الثمانينات من عمره، ولديه سجل سفر إلى مصر”.

وأضافت: “أنه وصل إلى تورونتو في 20 فبراير، وتوجه إلى قسم الطوارئ في المستشفى العام لشبكة سكاربورو الصحية يوم الخميس، وكان يرتدي قناعا”.

إصابات في فرنسا

وفي سياق تسجيل إصابة بفيروس كورونا لشخص كندي عائد من مصر، قال أوليفيه فيران، وزير الصحة الفرنسي: “إن إجمالي إصابات فيروس كورونا المؤكدة في بلاده ارتفع إلى 57 حالة، بينهم ست حالات عائدة من مصر”.

وأضاف فيران، على هامش زيارته مقاطعة كريبي أون فالوا شمالي غرب فرنسا: “أنه جرى تسجيل 19 إصابة جديدة بالفيروس، أمس الجمعة، بعد أن كان إجمالي الإصابات 38 أول من أمس الخميس”.

وحدد وزير الصحة الفرنسي ست حالات مُسجلة في مدينة آنسي (جنوب شرق البلاد) تتعلق “بمسافرين عائدين من رحلات مُنظمة إلى مصر”.

وكان أوليفيه فيران قد قال، الخميس: “إن هناك حالتي إصابة بفيروس كورونا عادتا مؤخرا من رحلة إلى مصر، بينما أعلنت وزارة الصحة المصرية، يوم أمس، شفاء أول إصابة اكتشفت في يناير كانون الثاني الماضي”، مؤكدة خلو البلاد من الفيروس.

وفي وقت سابق الجمعة، رفعت منظمة الصحة العالمية مستوى خطورة انتشار الفيروس في العالم إلى “مرتفع جدا”، تزامنا مع وصوله إلى أكثر من 50 دولة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.