بدء تسليم وحدات مشروع سكن مصر بالقاهرة الجديدة.. تفاصيل

بدء تسليم وحدات مشروع سكن مصر بالقاهرة الجديدة.. تفاصيل
عدد الوحدات السكنية في مدينة القاهرة الجديدة، ضمن مشروع سكن مصر بلغ نحو 18 ألف وحدة- أرشيف

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بدء تسليم وحدات مشروع سكن مصر بمدينة القاهرة الجديدة، وفقا لتصريحات جمال طلعت، مساعد نائب رئيس الهيئة، القائم بأعمال رئيس جهاز المدينة.

وأوضح طلعت في تصريحات صحفية، أن إجمالي عدد الوحدات السكنية في مدينة القاهرة الجديدة، ضمن مشروع سكن مصر يبلغ نحو 18 ألف وحدة، بمساحات تتراوح من 115 وحتى 118 متر.

وبحسب مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الـ18 ألف وحدة يجرى تنفيذها في 10 مواقع مختلفة بـ3 مناطق وهي:

  •  منطقة الأندلس، بواقع 148 عمارة، بعدد وحدات تصل لـ4416 شقة.
  • منطقة أرض المعارض وتحتل نصيب الأسد، وتتضمن نحو 345 عمارة بواقع 8280 شقة.
  • منطقة التجمع الثالث في المرتبة الوسط، إذ تتضمن نحو 200 عمارة على 4800 وحدة في 6 مواقع.

مشروع سكن مصر

وقال طلعت: إن شركات المقاولات التزمت بالجدول الزمني الذي حددته وزارة الإسكان لتسليم الوحدات، لافتا إلى أن مشروع سكن مصر بالمدينة حصل على إشادات كبيرة من قبل الوزير وقيادات الهيئة، خاصة بما يتعلق بجودة التشطيبات التي يتمتع بها المشروع.

ويقع مشروع سكن مصر بجوار مشروع دار مصر مباشرة، ويفصل بينهما سور، ويجرى تنفيذ المشروع على شكل مصاطب، بحيث تشكل منظرا جماليا نظرا لأن المنطقة التي يجرى تنفيذ مشروع سكن مصر بها عبارة عن ارتفاعات وانخفاضات، وفقا لمساعد نائب رئيس الهيئة.

وفي 10 فبراير الجاري، أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، طرح 3156 وحدة سكنية في مشروع سكن مصر، بخمس مدن جديدة، هي: “أكتوبر الجديدة، القاهرة الجديدة، العبور، بدر، المنصورة الجديدة”،  على أن يكون التخصيص بنظام أسبقية الحجز إلكترونيا.

وقال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان: “إن هيئة المجتمعات العمرانية تطرح أكثر من نموذج لوحدات الإسكان، لتناسب مختلف شرائح الدخل، كما يُجرى تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي”.

شروط الحجز

وتتضمن شروط الحجز في مشروع سكن مصر للإسكان المتوسط الآتي:

  • أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا، مصري الجنسية، ولا يقل عمره عن 21 عاما عند تاريخ الحجز.
  • لا يحق للأسرة “الزوج أو الزوجة” التقدم لحجز أكثر من وحدة في المدن الجديدة.
  • يشترط عدم حصول المتقدم على قطعة أرض أو شقة في مشروع الإسكان الاجتماعي، وفي حال مخالفة ذلك يُجرى إلغاء الحجز.

وشددت الوزارة في إعلانها عن حجز وحدات مشروع سكن مصر، على أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع في المشروع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص، ويقر المتقدم بذلك.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.