مرتضى منصور: العقوبات لإرضاء الأهلي.. ومباراة القمة ستعاد

مرتضى منصور: العقوبات لإرضاء الأهلي.. ومباراة القمة ستعاد
مرتضى يوضح أن اتحاد الكرة أراد كسر عين الزمالك بالهزيمة أمام الأهلي- أرشيف

تحدى مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، اتحاد الكرة أن يخصم أي نقاط من ناديه، وقال: إن العقوبات التي وقعها اتحاد الكرة بعد السوبر المصري أتت لإرضاء الأهلي، وأنه سيعيد مباراة الفريقين في الدوري، كما فعل مع مباراة مصر المقاصة، وأنه بالقانون لن يستطيع مخلوق أن يخصم نقطة واحدة من الزمالك.

وأضاف مرتضى منصور في جلسة مصورة مع لاعبي الزمالك: “العقوبات الهدف منها هو إرضاء النادي الأهلي، وكهربا يستحق الإيقاف لأنه هو من تسبب في هذه الأحداث، واعتدى على طارق حامد ثم عبدالله جمعة”.

مرتضى منصور

وتابع مرتضى منصور: “الأهلي كان حزينا لأنه خسر في أبو ظبي، فقرر اتحاد الكرة أن يلعب مباراة الدوري لإرضاء الأهلي”.

وأضاف: “كنت أعرف السيناريو من البداية، (بهدلة) الزمالك وإجبارهم على الخسارة، لكن تجاوزت هذا الأمر ليدخل الزمالك مباراة الترجي التونسي وهو فائز في بطولتين، إنما هم كانوا يحاولون كسر عين الزمالك”.

وأوضح: “كل الفريق الذي توجه لمواجهة الأهلي في بطولة الدوري له عقود رسمية، كما أن طارق يحيى قدم لهم محاضرة فنية في 5 دقائق للاستعداد للأهلي، وكنت على تواصل كامل ومسجل مع الإداري للتعرف على خط السير وكل شيء جاهز ومسجل”.

ولفت إلى أن مباراة المقاصة صدر فيها حكم من القضاء بإعادة المباراة، لكنه رفض الإعادة وقتها لأن الفارق في ذلك التوقيت كان كبيرا.

وكان الزمالك قد انسحب أمام مصر للمقاصة في الدوري الممتاز موسم 2016/ 2017، وأصدر اتحاد الكرة قرارا باعتبار الفريق خاسرا، وخصم 3 نقاط أخرى من رصيده.

عقوبات السوبر والدوري

وعقب انسحاب الزمالك من مباراة القمة أمام الأهلي، التي كان مقررا لها الاثنين الماضي، أصدر اتحاد الكرة بيانا اعتبر فيه النادي الأهلي فائزا بنتيجة المباراة 2-0، وقرر خصم 3 نقاط أخرى من الزمالك في نهاية الموسم، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه.

فيما قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعها بخصوص أحداث مباراة السوبر التي جمعت الأهلي والزمالك بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، ما يلي:

  • إيقاف كل من: محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي، وإمام عاشور لاعب الزمالك، وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.
  • إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك ثماني مباريات، وغرامة 100 ألف جنيه.
  • إيقاف عبد الله جمعة، لاعب الزمالك، ثلاث مباريات، وغرامة 50 ألف جنيه.
  • إيقاف كل من ياسر إبراهيم، وجنيور أجاي، لاعبي الأهلي مباراتين، وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.
  • تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.
  • منع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من المشاركة في أنشطة كرة القدم ثلاث مباريات، وغرامة 200 ألف جنيه.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.