قطع المياه عن مناطق في الجيزة 10 ساعات.. الموعد والأماكن

قطع المياه في مناطق بالجيزة
قطع المياه في مناطق بالجيزة لمدة 10 ساعات غدا - أرشيف

أعلنت محافظة الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي قررت قطع المياه عن أحياء جنوب الجيزة لمدة 10 ساعات غدا.

وقالت المحافظة، في بيان لها: “إن قطع المياه عن أحياء جنوب الجيزة لمدة 10 ساعات، سيبدأ من الساعة العاشرة مساء غدٍ الجمعة، ويستمر حتى الساعة الثامنة من صباح السبت المقبل”.

قطع المياه عن جنوب الجيزة

وأضاف البيان: “أن قطع مياه الشرب لمدة 10 ساعات سيُجرى بسبب تنفيذ أعمال صيانة غدا لمحطة التشيكي بمحطة مياه جزيرة الدهب، ضمن أعمال العمرات السنوية”.

ووفقا للمحافظة، فإن المناطق التي تتأثر بالانقطاع هي أحياء كل من:

  • الطالبية.
  • العمرانية.
  • الهرم.
  • بولاق الدكرور.

وأهابت محافظة الجيزة بالمواطنين والمنشآت الخاصة والعامة تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال تلك الفترة، وتقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية للمناطق المتأثرة عند الطلب على رقم طوارئ 125.

وأول من أمس، أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة قطع المياه عن سبع مناطق، اعتبارا من الساعة العاشرة صباح أمس الأربعاء، وحتى الساعة العاشرة من مساء اليوم نفسه.

وقالت الشركة: “إن قطع المياه عن سبع مناطق بالقاهرة يأتي لعمل إحلال وتجديد خط المياه قطر 600 مم، بشارع الحكماء ناصية الخليفة المأمون”.

وقف الدعم

وعلى صعيد قطع المياه في مناطق متفرقة لأسباب مختلفة، أعلن مجلس الوزراء، في 22 نوفمبر الماضي، أن الحكومة لن تقوم بتقديم أي دعم للشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وشركاتها التابعة، بدءا من العام المالي المقبل، مقابل ما جرى تسويته من ديونها المستحقة لبنك الاستثمار القومي.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وافق على مقترح لتسوية المديونيات بين وزارة المالية والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وبنك الاستثمار القومي، من أجل فض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية المختلفة، وتضمن الاتفاق ألا تقوم الحكومة بتقديم أي دعم للشركة القابضة بداية من العام المالي المقبل.

وبناء عليه، كلف مدبولي وزارة المالية بسداد المستحقات الخاصة بالشركة القابضة لدى الجهات الحكومية التي لديها موازنة من الدولة، لتخفيف العبء عن كاهل المالية العامة، مما ينعكس على أداء تلك الوزارات وما تقدمه من خدمات للمواطنين.

وبخلاف قطع المياه، تقدمت شيرين فراج، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة ضد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسبب تلوث مياه الشرب بالقاهرة الجديدة قالت فيه: “أن جهاز المدينة قام بزيادة نسب الكلور، للقضاء على الطحالب، ما يؤدي إلى تكوين مشتقات تسمى (الهالوميثان الثلاثية)”.

وأوضحت أن هذه المشتقات تتسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية، وهي إحدى المشكلات التي تؤثر على نوعية وجودة مياه الشرب، ووصول العديد من الملوثات إلى المسطحات المائية، ما يدفع القائمين إلى معالجة المياه لاستخدام المطهرات.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.