انتحار شاب قفزا من الطابق التاسع بالجيزة: السبب مجهول

انتحار شاب قفزا من الطابق التاسع بالجيزة: سبب مجهول
الشاب قفز من شرفة شقته بالطابق التاسع في شارع فيصل الرئيسي- وكالات

شهدت محافظة الجيزة، اليوم الخميس، انتحار شاب في العشرينيات من العمر، بالقفز من شرفة شقته بالطابق التاسع في شارع فيصل الرئيسي، ولم تكتشف ملابسات الحادثة حتى الآن.

وأفاد شهود عيان، أن أجهزة الأمن وفريقا من نيابة جنوب الجيزة انتقلوا لمباشرة التحقيقات وإجراء التحريات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة.

انتحار شاب

وتحفظت أجهزة الأمن على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة، واستدعت النيابة أسرة الشاب وشهود العيان، تمهيدا لسماع أقوالهم.

وبخلاف انتحار شاب اليوم، شهدت مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، أمس الأربعاء، انتحار معلم في العقد الرابع من العمر، قفزا من الطابق الخامس، وأوضحت التحريات الأولية أن السبب حزنه على وفاة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، من العميد عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، أفاد بانتحار معلم يدعى “أحمد. ع. ص” 40 عاما، بالقفز من الطابق الخامس بمنزله.

وبالفحص والانتقال، تبين أن المتوفى يعاني من مرض نفسي، ووقت تشييع الجنازة كان يجلس على مقهى يتابع الجنازة، ليصعد بعدها إلى الطابق الخامس، ويقفز إلى الشارع مفارقا الحياة.

من جانبه، أوضح أحد أهالي مركز فاقوس، أنه غير متأكد من سبب انتحار المعلم، وأنه لا يعلم إذا ما كان الشخص انتحر بسبب حزنه على حسني مبارك أم لا، خصوصا أنه كان يعاني من مرض نفسي.

الانتحار في مصر

وفي سياق انتحار شاب اليوم، رصد تقرير حقوقي 115 حالة انتحار في مصر خلال ثلاثة أشهر فقط، هي: “أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر” من العام الماضي.

وتبعا للتقرير، شهد شهر ديسمبر 44 حالة انتحار، مقابل 36 حالة في شهر نوفمبر، و35 حالة في شهر أكتوبر.

وجاء التوزيع الجغرافي بشأن حالات الانتحار في المحافظات خلال ثلاثة أشهر على النحو التالي:

  • القاهرة: 18 حالة انتحار.
  • الجيزة: 12 حالة.
  • محافظتا الدقهلية والبحيرة: 11 حالة لكل منها.
  • الغربية: 10 حالات.
  • المنوفية: ثماني حالات.

وكان النائب أحمد طنطاوي قد طالب الحكومة، في بيان عاجل، في الخامس من ديسمبر الماضي، بضرورة بحث أسباب ظاهرة الانتحار، “وبث الأمل في روح الناس، وليس حبسه، في ظل حالة الإحباط واليأس من المستقبل”، بحسب بيانه.

وتحتل مصر المرتبة 96 على مستوى العالم في حالات الانتحار، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية، إذ بلغت حالات الانتحار 150 حالة في الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الماضي، بينما بلغت حالات الانتحار 1746 حالة خلال آخر سبع سنوات.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.