أول ظهور لعلاء وجمال في جنازة حسني مبارك (فيديو وصور)

حسني مبارك
علاء وجمال مبارك في جنازة حسني مبارك - أرشيف

تناقلت وسائل إعلام محلية أول لقطات لظهور علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أثناء تلقي واجب العزاء داخل مسجد المشير طنطاوي، قبل دقائق من الجنازة العسكرية لتشييع والدهما.

وظهرا علاء وجمال وبجوارهما مسئول برئاسة الجمهورية وعدد من الحرس الرئاسي، وبدت علامات الحزن على نجلي حسني مبارك، فضلا عن حالة الحزن الشديد التي سيطرت على والدتهما سوزان مبارك.

حسني مبارك حسني مبارك حسني مبارك حسني مبارك

وأظهرت مقاطع الفيديو قيام نجلي حسني مبارك بالمشاركة في حمل نعش والدهما داخل المسجد، تمهيدا للصلاة عليه.

حسني مبارك

وفي آخر تطورات جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك، قال الفنان تامر عبد المنعم: “إن جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وصل إلى مسجد المشير في طائرة هليكوبتر”، مشيرا إلى أن علاء مبارك رافق جثمان والده في الطائرة.

وتابع عبد المنعم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد: “جمال مبارك والسيدة سوزان مبارك وصلا في سيارة خاصة إلى مسجد المشير، ويُجرى الآن نقل الجثمان إلى داخل المسجد”.

وأضاف: “أنه جرى الانتهاء من صلاة الجنازة، وفي انتظار بدء الجنازة العسكرية الرسمية، التي يترأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم يُجرى نقل جثمان الرئيس الأسبق بطائرة إلى منطقة عسكرية بجوار المقابر، ليُجرى نقله في سيارة”.

واصطفّ عشرات المواطنين أمام أسوار مسجد المشير طنطاوي، بانتظار المشاركة في مراسم تشييع جثمان الرئيس الأسبق.

وانتشر عدد من باعة الأعلام وصور حسني مبارك في شوارع منطقة النزهة ومحيط مجمع الجلاء، وذلك قبل خروج جثمان الرئيس الراحل من مستشفى الجلاء العسكري.

استعدادات الجنازة

وشهدت المنطقة المحيطة بمجمع الجلاء الطبي في النزهة تكثيفا أمنيا، وانتشارا لسيارات الشرطة العسكرية والشرطة المدنية، بالتزامن مع الاستعدادات لتشييع جنازة حسني مبارك.

وقالت مصادر أمنية: “إنه جرى تشديد الإجراءات على المناطق المؤدية إلى مسجد المشير، ومطار القاهرة، ومصر الجديدة، ومداخل ومخارج القاهرة، بدءا من صباح اليوم الأربعاء”.

وشهد محيط المنطقة أعمال نظافة مكثفة بجميع الشوارع، كما جرى نشر رجال المرور بتلك الشوارع وأمام بوابات المستشفى العسكري.

بينما شهدت مقابر عائلة مبارك في مصر الجديدة استعدادات مكثفة لاستقبال الجثمان، وسط أنباء أنه سيُجرى العزاء في مسجد المشير بالتجمع الجمعة المقبلة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.