النادي الأهلي يتلقى تأكيدا بفوزه على الزمالك: خصم 6 نقاط

النادي الأهلي يفوز على الزمالك في مباراة القمة
اتحاد الكرة يؤكد أن النادي الأهلي فاز في المباراة التي اسنحب فيها الزمالك - أرشيف

أعلن النادي الأهلي عن تلقيه تأكيدا من اتحاد الكرة، باعتباره فائزا على الزمالك في بطولة الدوري العام، بعد انسحاب الزمالك، وعدم تواجده في إستاد القاهرة بموعد اللقاء المُحدد.

وقال مسئولو الجبلاية للأهلي: “إن اللائحة ستُطبق بعد التأكد من أن الزمالك لم يتواجد في ملعب المباراة عن قصد، وأن الظروف المناخية لم تمثل عائقا أمام وصولهم، وفقا لتأكيدات الأمن المرافق للفريق الأبيض، في الوقت الذي من المنتظر أن يُجرى الإعلان عن القرارات يوم السبت المقبل”.

وشدّد مسئولو الأهلي أنهم لن يقبلوا إلا باحتساب نقاط المباراة لمصلحة فريقهم، بعد انسحاب الزمالك في الوقت الذي تواجد الفريق الأحمر بملعب إستاد القاهرة في المدة القانونية.

النادي الأهلي

وفي سياق موازٍ، شدد رينيه فايلر، المدير الفني بالنادي الأهلي، على لاعبي الفريق بضرورة إغلاق ملف مباراة الزمالك بما شهدته من أحداث مُثيرة، بعدما انسحب الزمالك ولم يحضر أرض الملعب لخوض المباراة.

وقال فايلر للاعبي الأهلي: “إن الفترة الماضية شهدت أمورا لا يتمنى تكرارها من خسارة بطولة وعدم ظهور بعض اللاعبين بمستواهم، فضلا عن غضب البعض الآخر نتيجة عدم مشاركته”.

وأضاف: “أنه يُقدّر غضب البعض نتيجة عدم المشاركة، لكن لا يمكن أن يؤثر هذا الغضب على تركيز الفريق، وأن يعلم الجميع أن المدير الفني هو المسئول الأول والأخير عن اختياراته، وهو يعلم جيدا ظروف واحتياجات الفريق في كل مباراة”.

ويواصل النادي الأهلي استعداداته في الفترة الحالية لمواجهة صن داونز على ملعب مختار التتش بالجزيرة، قبل مواجهة صن داونز المرتقبة والمقرر اقامتها يوم السبت المقبل، على ملعب إستاد القاهرة، التي من المقرر أن يحضر فيها قرابة الثلاثون ألف مشجع من أنصار الفريق الأحمر.

انسحاب الزمالك

ووفقا لمراقبين، يُعد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك هو الخاسر الأكبر من قرار مجلس الإدارة بعدم خوض مباراة القمة أمام النادي الأهلي، إذ أصبح مصير الزمالك في مسابقة الدوري الممتاز صعبا، كما يواجه خطرا بشأن مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا بالموسم الكروي الجديد.

وكان اتحاد الكرة قد قرر تأجيل انطلاق مباراة الأهلي والزمالك لمدة ساعة، لتأخر وصول حافلة فريق الزمالك، بسبب زحمة المرور والأمطار، قبل أن يطلق الحكم الليتواني صافرة النهاية، معلنا انسحاب الزمالك.

وسبق مباراة القمة جدل كبير، خصوصا بعدما راجت أخبار مفادها انسحاب الزمالك، احتجاجا على عقوبات اتحاد الكرة بحقه، عقب أحداث مباراة السوبر المصري، الأسبوع الماضي.

وسادت حالة كبيرة من الغضب لدى مسئولي اتحاد الكرة، بسبب انسحاب الزمالك، وعدم خوضه مباراة القمة أمام النادي الأهلي.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.