الحصاد: انسحاب إثيوبيا من اجتماع واشنطن.. وإعلان جدول امتحانات الثانوية التجريبي

الحصاد: انسحاب إثيوبيا من اجتماع واشنطن.. وإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة التجريبي
إثيوبيا تعلن عدم المشاركة في الاجتماع المقرر عقده يومي 27 و28 فبراير بخصوص سد النهضة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 26 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “انسحاب إثيوبيا من اجتماع واشنطن” و”إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة التجريبي”.

العناوين

سياسة

في أول تعليق لوزارة الخارجية المصرية على انسحاب إثيوبيا من اجتماع واشنطن بخصوص سد النهضة، قال أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم الوزارة: إن مصر ملتزمة بالمسار التفاوضي الذي ترعاه الولايات المتحدة والبنك الدولي.

تصريح حافظ جاء ردا على سؤال من أحد المراسلين بشأن ما أعلن عن عدم مشاركة إثيوبيا في الاجتماع الوزاري المقرر عقده في واشنطن يومي 27 و28 فبراير الجاري بخصوص سد النهضة.

اقتصاد

أعلنت شركة “مصر للطيران“، اليوم الأربعاء، تأجيل استئناف الرحلات إلى الصين حتى 14 مارس المقبل.

وقالت الشركة، في بيان لها: “أنها ستعلق جدول رحلاتها من وإلى الصين، من 27 فبراير 2020 إلى 14 مارس 2020، على خط سير (القاهرة – بكين – قوانغتشو) و(قوانغتشو- بكين- القاهرة) بسبب قيود فنية”.

أعلن البنك المركزي تراجع إجمالي الأصول النقدية للبنوك 9.3 مليارات جنيه بنهاية نوفمبر، إذ بلغت 56.4 مليار جنيه مقارنة بـ65.7 مليار جنيه في سبتمبر 2019.

وبحسب تقرير صادر عن البنك المركزي اليوم، فإن حجم الأوراق المالية والاستثمارات في أذون الخزانة ضمن الأصول بلغ 2.01 تريليون جنيه في نوفمبر الماضي، مقابل 2.023 تريليون جنيه في أكتوبر 2019، ومقارنة بـ1.995 تريليون جنيه في سبتمبر من العام نفسه.

مجتمع

شهدت مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، انتحار معلم في العقد الرابع من العمر، قفزا من الطابق الخامس، وأوضحت التحريات الأولية أن السبب حزنه على وفاة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، من العميد عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، أفاد بانتحار معلم يدعى “أحمد. ع. ص” 40 عاما، بالقفز من الطابق الخامس بمنزله.

النصب والاحتيال الإلكتروني في مصر.. وسائل وأرقام (إنفوجراف)

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة 2020، إذ يُجرى عليه حوار مجتمعي واستطلاع رأي طلاب الثانوية العامة في ترتيب المواد داخل جدول الامتحانات قبل اعتماده رسميا.

وقال رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين: “إنه جرى إعلان مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، على موقع الوزارة، لإجراء حوار مجتمعي عليه من قِبَل الطلاب وأولياء أمورهم”.

رياضة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، اعتماد ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن نتيجة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، من فوز الأهلي بهدفين نظيفين مع خصم ثلاث نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية الدوري الممتاز.

وبعد خصم النقاط الثلاثة في نهاية الموسم، سيعاد ترتيب فريق الزمالك ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على الفريق قيمتها 200 ألف جنيه، تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه.

منوعات

انسحاب إثيوبيا

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.