التعليم تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة التجريبي (صورة)

جدول امتحانات الثانوية العامة
وزارة التعليم تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة التجريبي - أرشيف

أعلنت وزارة التربية والتعليم مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة 2020، إذ يُجرى عليه حوار مجتمعي واستطلاع رأي طلاب الثانوية العامة في ترتيب المواد داخل جدول الامتحانات قبل اعتماده رسميا.

وقال رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين: “إنه جرى إعلان مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، على موقع الوزارة، لإجراء حوار مجتمعي عليه من قِبَل الطلاب وأولياء أمورهم”.

وأضاف نائب الوزير لشئون المعلمين، في تصريحات صحفية: “أنه سيُجرى حوار مجتمعي واستطلاع رأي الطلاب على الجدول في غضون أيام قليلة، على أن يُجرى إعلان الجدول خلال الأيام المقبلة”.

ولفت إلى أن الامتحانات تنطلق في السابع من يونيو المقبل، موضحا أن ترتيب المواد في الجدول على غرار جدول العام الماضي، الذي لاقى قبولا كبيرا من جانب الطلاب.

جدول امتحانات الثانوية العامة

وفي سياق إعلان وزارة التعليم عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2020، ذكرت مصادر مسئولة في الوزارة، بأنه سيُجرى تسليم أرقام جلوس طلاب وطالبات الثانوية العامة عقب تسلّم الكنترولات استمارات امتحانات الثانوية العامة.

وقالت في تصريحات صحفية: “أنه سيُجرى استلام الاستمارات الورقية من الطلاب في مارس المقبل، وبعدها يستطيع جميع الطلاب التعرف على أرقام الجلوس”.

وكانت وزارة التربية والتعليم الفني قد أعلنت إجراءات وشروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2020، والمقرر أن يبدأ الدور الأول بها في السابع من يونيو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثاني 15 أغسطس 2020.

جدول امتحانات الثانوية العامة

وحددت وزارة التعليم الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2020، وهي:

  • الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي العام، في العام الدراسي 2019-2020، المنقولون من الصف الثاني الثانوي، بشعبتيه العلمية والأدبية، بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية والرياضية، التي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها.
  • يشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية لمعاملته كطالب منتظم.
  • على الطلاب الراسبين عام 2019 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة تقديم استمارة جديدة لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه، وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.

امتحانات الثانوية العامة 2020

وفي سياق الحديث عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2020، أعلنت وزارة التعليم تفاصيل الرسوم المطلوب دفعها من الطلاب لدخول الامتحانات، مبينة أن الطالب المتقدم للامتحان يُسدد مبلغا قدره 100 جنيه مصري، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى جنيهين، رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.

وأضافت الوزارة: “أنه بالنسبة للطلاب الذين سيدخلون الامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة، فيُسدد الطالب في هذه الحالة 100 جنيه مقابل الخامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 202 جنيه مصري رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة والرابعة”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.