اتحاد الكرة يتقدم بشكوى ضد مرتضى منصور لـ”فيفا”: إيقاف مدى الحياة

اتحاد الكرة يقرر شكوى مرتضى منصور للجنة القيم بالفيفا: إيقاف مدى الحياة
اللجنة الخماسية، قدمت الشكوى إلى سارة ساليمون، مسئولة الاتحاد الدولي "فيفا"- أرشيف

قررت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم، شكوى مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في لجنة القيم والأخلاق، وذلك بعد تجميع عدد من التصريحات المسيئة التي أدلى بها منصور ضد أعضاء اللجنة.

وأوضح مصدر مسئول في اتحاد الكرة، في تصريحات صحفية، أن اللجنة الخماسية، قدمت الشكوى إلى سارة ساليمون، مسئولة الاتحاد الدولي “فيفا”، مرفقة باسطوانة تتضمن هجوما وشتائم من رئيس نادي الزمالك ضد أعضاء اللجنة، خاصة عمرو الجنايني ومحمد فضل.

شكوى مرتضى منصور

وأضاف المصدر أن شكوى مرتضى منصور إلى لجنة القيم والأخلاق بـ”فيفا”، جاءت في إطار تقرير تضمن ما وقع من أحداث في مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك للإمارات، والعقوبات الموقعة على اللاعبين.

بالإضافة لأحداث مباراة القمة أمس في الدوري، وما جرى من انسحاب الزمالك من المباراة بدعوى تعطل حافلة الفريق نتيجة الزحام والأمطار، حتى ألغى الحكم المباراة وأعلن فوز النادي الأهلي.

وأوضح أن لجنة القيم والأخلاق بـ”فيفا”، تحرم على أي شخص من عناصر اللعبة التجاوز في حق عنصر آخر تحت أي مسمى، ومن يثبت أنه تطاول على أي شخص بمثل هذه الإيحاءات يجرى إيقافه عن العمل عن أي نشاط له علاقة بالرياضة مدى الحياة.

تهديدات

وأشار المصدر إلى أن شكوى مرتضى منصور جاءت بعد أن طالبت سارة ساليمون من اللجنة الخماسية، عدم السكوت على التجاوزات من رئيس الزمالك، ورفع الشكوى لـ”فيفا”.

وبين أن مندوبة “فيفا” في مصر، تابعت الموقف كاملا أمس الاثنين، قبل وأثناء وبعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، مضيفا أن تعيين اللجنة جاء من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويجرى مراقبة قراراتها من الفيفا.

وكان مرتضى منصور قد توعد عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة، بقوله: “هو أول شخص يقوم بمعاقبة مرتضى منصور، وأنا سأكون أول شخص يقوم بسجنك”، مشيرا إلى أنه سيترك له اللوائح، وأنه يتعامل مع أحد أفضل المحامين في الوطن العربي، وليس تلميذا، كل خطوة يقوم بها موثقة بالصوت والصورة.

كما قال رئيس نادي الزمالك، إن تخلف فريقه عن الحضور إلى إستاد القاهرة لخوض مباراة القمة أوقف فتنة، وإن اتحاد الكرة لن يستطيع خصم نقاط من فريقه.

يذكر أن الإساءات من مرتضى منصور لمسئولي اتحاد الكرة والأهلي تكررت بصورة لافتة، ووصل الأمر إلى شتائم نالت من رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والقائمين على الكاف.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.