#حسني_مبارك.. رد فعل مؤيدين ومعارضين بعد وفاة الرئيس الأسبق

#حسني_مبارك.. شعور بالجميل وشماتة بعد وفاة الرئيس الأسبق
#حسني_مبارك هاشتاج يتصدر تويتر يحمل شعورا بالجميل وشماتة بعد وفاة الرئيس الأسبق - أرشيف

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج #حسني_مبارك، عقب الإعلان عن وفاته، اليوم الثلاثاء، بعد معاناة مع المرض.

وتباينت ردود فعل المغردين بشأن وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي أُطيح به أعقاب ثورة 25 يناير 2011، بعد ثلاثة عقود كاملة قضاها على سدة الحكم.

وأعلن علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل، عن تدهور حالة والده الصحية مؤخرا، ودخوله العناية المركزة بأحد المستشفيات العسكري في القاهرة.

#حسني_مبارك

وفي سياق التغريدات على هاشتاج #حسني_مبارك، طلب مغردون الرحمة للرئيس الراحل، فيما ذكر آخرون أنه أُطيح به في ثورة شعبية، وترحموا على ضحاياه.

وقال علاء مبارك: “إنا لله و إنا اليه راجعون، انتقل إلى رحمه الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك، اللهم اعفُ عنه واغفر له و ارحمه”.

وكتبت هنا شفيق: “#حسني_مبارك بنطالب بوجود جنازة عسكرية للراجل دا اللي عيشنا معاه 30 سنة بحلوها ومرها”.

وقال محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق: “رحم الله رئيس مصر الأسبق حسني مبارك، وغفر الله له، وتجاوز عن سيئاته، وخالص التعازي للأسرة، ورحم الله الجميع”.

وأضاف محمود بيومي: “على أرضها ولدت.. وعلى أرضها أموت عاش بطلا ومات شامخا #حسني_مبارك“.

وغرد علي حمودة قائلا: “الله يرحمك ويغفرلك، كنا في نعيم في عهدك #حسني_مبارك“.

وأضافت صاحبة حساب بكيل الداهه: “رحم الله حسني مبارك.. كان هو الرئيس المصري الوحيد التي عاشت في زمانه القوة السياسية المصرية بسلام دون سجن أو إعدام… ربما كان أكثر الرؤساء العرب اعتدالا، ولولا ذاك لكن غادر الأراضي المصرية خوفا من عواقب أعماله.. كان أكثر الزعماء علما بشعبه #حسني_مبارك#رحمة_االله_عليه“.

وشهد الهاشتاج مشاركة عربية واسعه، منها تغريدة جمال الحربي: “مواقفه المشرفة مع أشقائه العرب تُعد ولا تُحصى ولن تُنسى، حافظ على بلاده وشعبه فكانت مصر غطاء وسندا لكل الوطن العربي، تنحى عن حكم مصر حقنا للدماء، وداعا أيها المخلص.. وتعازينا لمصر وأهلها #حسني_مبارك“.

الناقمون عليه

في المقابل، تساءلت علا جمال: “#حسني_مبارك يا جماعة لما مصر كلها بتقول رحم الله البطل الشهيد، أمال مين اللي عمل الثورة؟”، مضيفة: “طب وانتوا بتترحموا عليه ما تنسوش تترحموا علي شهداء يناير اللي هو قتلهم”.

وقالت حور: “رحم الله شهداء العبّارة والقطارات، رحم الله شهداء يناير، رحم الله الشعب المصري”.

وأضاف سيد جاد: “#حسني_مبارك وعند الله تجتمع الخصوم، اليوم ستعرف مثواك الأخير، لك ما لك وعليك ما عليك… وقد خاب من حمل ظلما”.

نعي الرئاسة

فيما قالت الرئاسة المصرية في بيان: “ننعي ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، إذ تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.