الثلوج تُحول سانت كاترين لقطعة من أوروبا: “الحرارة -4” (صور)

ثلوج في سانت كاترين
الثلوج تغطي مدينة سانت كاترين ودرجة الحرارة 4 تحت الصفر - أرشيف

تساقطت الثلوج على مدينة سانت كاترين في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، لتتحول المدينة بأكملها إلى قطعة بيضاء من أوروبا.

وقال طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين: “إن الثلوج تساقطت على المدينة في إطار موجة الطقس السيئة التي تتعرض لها مناطق واسعة من جنوب سيناء”، مشيرا إلى أن هذا الحدث يأتي للمرة الثانية خلال فترة وجيزة، إذ تعرضت المدينة الشهر الماضي لموجة ثلوج.

ثلوج بسانت كاترين

وأضاف رئيس مدينة سانت كاترين: “أن السياح يأتون من كل حدب وصوب لمشاهدة الثلوج التي تغطي المدينة، خصوصا فوق جبل موسي”.

وأوضح أن الثلوج غطت المدينة بالكامل، بسمك لا يتعدّى ثلاثة سنتيمترات، كما غطت الشارع الرئيسي المؤدي إلى مدينة سانت كاترين، وغطت الأشجار، والجبال، والأحياء السكنية، وتراكمت طبقة متوسطة من الثلوج في الشوارع وأمام المنازل، لافتا إلى انخفاض درجة الجرارة إلى 4 تحت الصفر.

وأضاف رئيس المدينة: “أن الثلوج لم تُعق الحياة اليومية”، موضحا أنهم ينتظرون الزوار للاستمتاع بالثلوج التي تتساقط، بسبب انخفاض درجات الحرارة.

وأشار العناني إلى أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى، وإعداد المعدات الثقيلة، وفتح مراكز الإغاثة وتجهيزها على أعلى مستوى، تحسبا لأي حالات طارئة، وجرى تطهير مخرات السيول والسدود والسواتر المائية والمصدات، لمنع تسرب المياه حين ذوبانها إلى للوحدات السكنية.

ويتكرر سقوط الثلج في مدينة سانت كاترين، التي تقع على ارتفاع 900 متر فوق سطح البحر.

وتعرضت معظم مدن محافظة جنوب سيناء لأمطار شديدة، تحولت إلى سيول متوسطة في وادي وتير، وقرر محافظ جنوب سيناء استمرار رفع حالة الطوارئ، وإزالة مخلفات السيول أولا بأول.

سانت كاترينسانت كاترين

سانت كاترينسانت كاترين

سانت كاترين

سانت كاترين

سانت كاترين

سانت كاترين

إنقطاع الكهرباء

وفي السياق، أدت موجة الثلوج التي شهدتها مدينة سانت كاترين في الساعات الأولي من صباح اليوم إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بأكملها.

وعبّر مواطنون عن استيائهم من قطع التيار الكهربائي خلال موسم الشتاء، مناشدين خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، لعدم تكرار انقطاع الكهرباء.

فيما قال رئيس المدينة: “إنه جرى الدفع بحملة ميكانيكية، لفتح الطرق التي تغطيها الثلوج”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.