#بيان_الأهلي.. دعم من جماهير الأحمر ومطالب بتنفيذ القرارات

#بيان_الأهلي يتصدر موقع تويتر
#بيان_الأهلي يتصدر تويتر بعد عقوبات اتحاد الكرة ضد الأحمر - أرشيف

أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج #بيان_الأهلي، بعد ساعات قليلة من إصدار مجلس إدارة الأحمر بيانا للرد على عقوبات اتحاد الكرة الخاصة بمبارة السوبر المحلي، التي خاضها الفريق، الخميس الماضي، أمام الزمالك في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتصدر هاشتاج #بيان_الأهلي قائمة التدوينات الأعلى على موقع تويتر، وجاء أغلب المشاركات داعما للبيان، ومطالبا بتنفيذ ما جاء به من قرارات، وحرص أكثر المدونين على إرفاق صورة محمود الخطيب، رئيس النادي، بالتغريدات.

#بيان_الأهلي

وكتب صاحب حساب إبراهيم الأسعد تحت هاشتاج #بيان_الأهلي: “ياريت نشوف أفعال مش كلام وتهديد وخلاص، عشان فعلا الأهلى فوق الجميع، ولازم رد شديد”.

وقال عماد: “هو دا النادي الأهلي يا سادة سيظل الكبير دائما وأبدا، شكرا بيبو”.

واعتبر علاء عيد #بيان_الأهلي بمثابة خروج من فخ العقوبات، وحفظ لحقوق النادي.

النادي الأهلي

ويأتي تصدر هاشتاج #بيان_الأهلي، في ظل إعلان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مساء أمس الأحد، موقفه من العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، على خلفية مباراة الفريق ضد الزمالك بكأس السوبر المصري.

وقال النادي الأهلي، في بيان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “إنه يأسف للأحداث التي وقعت عقب مباراة السوبر المحلية، وإنه يحمّل المسئولية لمن ترك المسئول الذي يكيل السباب والشتائم على الشاشات ليل نهار، ويخوض في الأعراض، ويوزع الاتهامات، ويحرض على العنف والكراهية.

وأضاف الأحمر في بيانه: “أن عدم محاسبة هذا المسئول تسبب في تأجيج مشاعر الجماهير بتجاوزاته”، وتابع النادي الأهلي: أنه في ضوء ذلك، قرر ما يلي:

أولا: رفض كل العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة في حق لاعبي الأهلي، وعدم الاعتداد بها، بسبب أنها:

  1. عقوبات صدرت وفق لائحة لم يُجرَ إخطار النادي بها، ولا يعلم عنها شيئا، رغم مخاطبة اتحاد الكرة منذ بداية الموسم ثلاث مرات لتلقي نسخة منها لكن دون رد.
  2. عقوبات غير عادلة، وهناك ازدواجية في المعايير عند معاقبة البعض، بل ولم تردع من ارتكب الفعل الفاضح، وهو اللاعب ذاته الذي نال عقوبات سابقة عديدة لأمور معظمها مرتبط بالانفلات الأخلاقي.
  3. تجاهلت لجنة الانضباط والأخلاق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، عندما قامت بتوقيع عقوبة انتقامية، وقررت إيقاف أحد لاعبي الأهلي، وحرمانه من المشاركة في المباريات لنهاية الموسم، دون إجراء تحقيق معه، وهو أمر جرى النص عليه في اللوائح.

ثانيا: إرسال شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، الذي تخلى عن حياده وهو في موقع المسئولية، وراح يشعل غضب جماهير الأهلي بالاحتفال مع لاعبي الفريق الذي ينتمي إليه في الممر المؤدي إلى غرف الملابس الخاصة بهم، وهو ثابت بمقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.