الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري في حال استمرار الجنايني

نادي الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري في حال استمرار الجنايني
الزمالك قرر عدم استكمال مباريات الموسم الجاري في وجود لجنة إدارة اتحاد الكرة الحالي- أرشيف

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، اليوم الأحد، الانسحاب من الدوري وقرر عدم استكمال مباريات الموسم الجاري في وجود لجنة إدارة اتحاد الكرة الحالي.

وقال المجلس في بيان نشره الموقع الرسمي للزمالك: “قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور بالإجماع عدم استكمال مباريات الدوري في ظل وجود اللجنة الخماسية غير الشرعية برئاسة عمرو الجنايني”.

مناوشات وردود

وفي خضم قرار الزمالك الانسحاب من الدوري، قال مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك: “لدي 60 تفويضا من رؤساء أندية وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد لعزل عمرو الجنايني ولجنته”.

وأضاف منصور، في تصريحات صحفية، “لن أستكمل الدوري المصري في وجود عمرو الجنايني ومحمد فضل واللجنة غير الشرعية لاتحاد الكرة، أنا رجل قانون ولدي حصانة برلمانية ولا يجوز توقيع أي عقوبة ضدي دون الرجوع لمجلس النواب”.

واختتم تصريحاته: “في ظل الأحداث الجارية ستحدث مجزرة بين اللاعبين في إستاد القاهرة لو لعبنا مباراة القمة”.

بدوره، علق محمد فضل عضو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، على قرار نادي الزمالك بعدم استكمال المباريات والانسحاب من الدوري، قائلا: “دولة القانون مفيش حد بيهددها، نحن بلد قانون ودولة والكرة صناعة وليست هواية”.

وأضاف فضل، في تصريحات صحفية: “كل نادي له احترامه، ولكننا حصلنا على الموافقات الأمنية لإقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الساعة 7:30 مساء الاثنين، على إستاد القاهرة”.

وتابع: “نحترم الجميع، نحن لجنة من فيفا، لن ندخل في عند مع أحد ودورنا تطوير الكرة المصرية، والمنظر الذي حدث في مباراة السوبر لا يليق، ولجنة الانضباط لجنة مستقلة وقوية، الشعب المصري يستحق أكثر من ذلك”.

الانسحاب من الدوري

وكان منصور قد قال في تصريحات أمس، السبت، إن إدارة ناديه ستقرر الانسحاب من الدوري المصري بعد العقوبات الواردة بشأن أحداث مباراة السوبر.

وشهدت مباراة السوبر، التي أُقيمت بين فريقي الأهلي والزمالك، يوم الخميس الماضي، أزمة فور إطلاق الحكم النرويجي أوديفار صافرة النهاية، باشتباكات بين اللاعبين، بجانب طرد محمود كهربا، لاعب الأهلي، وذلك بعد استفزاز عبد الله جمعة لجماهير الأهلي، مع توجيه محمود شيكابالا، قائد الفريق الأبيض، إشارات خارجة لجماهير الأهلي.

وتضمنت عقوبات اتحاد الكرة التي أصدرتها لجنة الانضباط ضد فريقي الأهلي والزمالك الآتي:

  • إيقاف كل من: محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي، وإمام عاشور لاعب الزمالك، وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.
  • إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك ثماني مباريات، وغرامة 100 ألف جنيه.
  • إيقاف عبد الله جمعة، لاعب الزمالك، ثلاث مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.
  • إيقاف كل من: ياسر إبراهيم، وجونيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين، وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.
  • تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.
  • منع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من المشاركة في أنشطة كرة القدم ثلاث مباريات، وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.