قائمة عقوبات اتحاد الكرة ضد الأهلي والزمالك بسبب أحداث السوبر

قائمة عقوبات الأهلي والزمالك بسبب أحداث السوبر
قائمة عقوبات اتحاد الكرة ضد الأهلي والزمالك بسبب أحداث السوبر - أرشيف

وقّعت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم عقوبات على فريقيْ الأهلي والزمالك، في اجتماعها أمس، بخصوص أحداث مباراة السوبر، التي أُقيمت بينهما يوم الخميس الماضي، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وأعلن اتحاد كرة القدم القائمة الخاصة بتوقيع عقوبات على فريقيْ الأهلي والزمالك على ضوء الاطلاع على تقارير حكم ومراقب، ومنسق عام المباراة، وشريط المباراة، وما تلاها من أحداث، والوارد من الشركة الناقلة للمباراة.

توقيع عقوبات على الأهلي والزمالك

وجاءت قرارات اللجنة بتوقيع عقوبات على الأهلي والزمالك كما يلي:

  • إيقاف كل من: محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي، وإمام عاشور، لاعب الزمالك، وأحمد زاهر، إداري الزمالك حتى نهاية الموسم، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.
  • إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك، ثماني مباريات، وغرامة 100 ألف جنيه.
  • إيقاف عبد الله جمعة، لاعب الزمالك، ثلاث مباريات، وغرامة 50 ألف جنيه.
  •  إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين، وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.
  • تغريم كل من نادييْ الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.
  • منع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من المشاركة في أنشطة كرة القدم ثلاث مباريات، وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

مباراة السوبر

وشهدت مباراة السوبر، التي أُقيمت بن فريقي الأهلي والزمالك، يوم الخميس الماضي، أزمة فور إطلاق الحكم النرويجي أوديفار صافرة النهاية، باشتباكات بين اللاعبين، بجانب طرد محمود كهربا، لاعب الأهلي، وما أسماه الحكم استفزاز عبد الله جمعة لجماهير الأهلي، مع توجيه محمود شيكابالا، قائد الفريق الأبيض، إشارات خارجة لجماهير الأهلي وفقا للتقارير.

ومن جهته، قرر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، دعوة مجلس الإدارة، لاجتماع طارئ، للرد على ما أعلنه اتحاد الكرة من عقوبات على فريقي الأهلي والزمالك بشأن أحداث مباراة السوبر المصري.

فيما أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، رفضه التام للأحداث التي وقعت في المباراة، وقال في تصريحات تلفزيونية: “ما حدث مرفوض شكلا وموضوعا، ويجب أن تُجرى محاسبة الجميع على ما حدث”.

وتابع: “قناة أبو ظبي أهانوا نادي الزمالك خلال تغطيتهم لمباراة السوبر المصري، ومعلقو المباراة كانوا مؤيدين للنادي الأهلي”.

وعن تجاوزات شيكابالا، قال منصور: “شيكابالا تعرّض لهجوم كبير قبل اللقاء من جماهير النادي الأهلي، وكنت أرغب في عدم مشاركته حتى لا يخرج عن تركيزه”.

وشدد على أن لاعبي الزمالك كان عليهم الاحتفال مع جماهيرهم فقط دون التوجه لجماهير النادي الأهلي.

وتُوّج نادي الزمالك بطلا للسوبر المصري للمرة الرابعة بعد الفوز على الأهلي، بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي أُقيمت، الخميس الماضي، على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

النادي الأهلي دخل المباراة بوصفه بطل الدوري المصري الموسم الماضي، بينما دخل الزمالك المباراة بوصفه بطل كأس مصر النسخة الماضية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.