تأييد حكم إسقاط عضوية مالك صيدليات العزبي: وقفه لمدة سنة

تأييد حكم إسقاط عضوية مالك صيدليات العزبي
تأييد حكم إسقاط عضوية مالك صيدليات العزبي ووقفه عن مزاولة المهنة لمدة سنة - أرشيف

قضت محكمة الأمور المستعجلة المنعقدة في عابدين بتأييد حكم إسقاط عضوية أحمد عاصم راغب العزبي، مالك صيدليات العزبي، وتأييد قرار النقابة العامة لصيادلة مصر ووقف مزاولة المهنة لمدة سنة.

جاء ذلك بعد رفض استشكال أحمد عاصم راغب العزبي صاحب صيدليات العزبي على حكم محكمة استئناف القاهرة.

وطالب المدعي بوقف الحكم رقم 5213 لسنة 134، الصادر بإسقاط عضويته من نقابة الصيادلة، لحين الفصل في الطعن المقدم أمام محكمة النقض.

صيدليات العزبي

وبحسب صحيفة الدعوى، فإن المستشكل تنازل عن العلامة التجارية “العزبي” إلى شركة المها للأعمال الهندسية والتجارة والمقاولات العامة والخاصة، وهذه العلامة هي سبب العقوبة المقضي بها من لجنة التأديب الابتدائية بنقابة الصيادلة.

وهي علامة تجارية لا علاقة لها بإدارة أو تشغيل الصيدليات ملك المستشكل ضدهما، وبذلك قد زال سبب الحكم المستشكل في تنفيذه.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم: إنه بعد سماع المرافعة والاطلاع على الأوراق والمداولة، تبين بالوقائع أنه بتاريخ 29 فبراير 2016 أحال مجلس نقابة صيادلة القاهرة إلى هيئة التأدييب لمسائلتهم عما هو منسوب إليهم كل من:

  • الصيدلي أحمد عصام راغب العزبي، صاحب صيدليات العزبي.
  • الصيادلة: أيمن محمد أحمد نور الدين، وعمرو يحيى الشيمي، وسامي السيد سليم، وباسم ملاك نجيب سلامة، وسامح حسن نصر أحمد، وماجي محب ميخائيل، ومحمد حسن صوفي، ورفعت أحمد عيسى.
  • ومن بين الصيادلة: أحمد عبد اللطيف أبو العزم، وأحمد السعيد أحمد رمضان، وصبا سعد زغلول، وباسل مدحت توفيق، وسلام إبراهيم محمد فرج، ومحمد وجدي عبد المنعم أحمد، والسعيد محمد مطاوع، وهناء بدر الدين عمر.

وكان قد نُسب إلى المذكورين قيام الأول باستعارة أسماء الصيادلة من الأول حتى السادس عشر، لتمكينه من فتح أكثر من صيدلية، وقيام المذكورين ببيع اسمهم التجاري لصاحب سلسلة صيدليات العزبي الصيدلي، أحمد عصام راغب العزبي، بتشغيل الصيدليات الخاصة بهم بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيادلة، وبالمخالفة لآداب المهنة.

شطب رشدي والعزبي

وفي 26 أغسطس الماضي، أخطرت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة نقابة الصيادلة بالقاهرة، بشطب حاتم رشدي، وأحمد العزبي، المالكين لسلاسل صيدليات العزبي وصيدليات رشدي، نهائيا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان.

وقالت نهال الشاعر، رئيس إدارة العلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، في تصريحات صحفية: “إنه جرى إخطار النقابة أواخر يونيو الماضي بهذا القرار، بناء على الحكم القضائي الصادر في هذا الشأن”.

وأوضحت “إدارة العلاج الحر” في خطابها، أنه جرى شطب كل من الدكتور “عزبي” و”رشدي”، وإيقاف باقي الصيادلة الواردة أسماؤهم في الحكم الصادر بالاستئناف رقم 5214 ورقم 5213 لسنة 134 ق لمدة عام، وجرى التأشير بذلك في سجلات الصيادلة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *