الإسكان الاجتماعي: تنفيذ 34 ألف وحدة في 5 محافظات

شقق جديدة في الإسكان الاجتماعي
توفير 34 وحدة جديدة في الإسكان الاجتماعي بخمس محافظات - أرشيف

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري تنفيذ نحو 34 ألفا و480 وحدة إسكانا اجتماعيا، في خمس مدن بمحافظات الصعيد.

وبحسب مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فإنه جارٍ تنفيذ وحدات الإسكان بالمحافظات الخمس على النحو التالي:

  • محافظة البحر الأحمر: جرى وجارٍ تنفيذ 2116 وحدة.
  • محافظة قنا: جرى وجارٍ تنفيذ 5328 وحدة.
  • محافظة بني سويف: جرى وجارٍ تنفيذ 4260 وحدة.
  • مدينة أسيوط الجديدة: جرى وجارٍ تنفيذ 11928 وحدة.
  • مدينة المنيا الجديدة: جرى وجارٍ تنفيذ 10848 وحدة.

 الإسكان الاجتماعي

وفي سياق إعلان صندوق الإسكان الاجتماعي عن تنفيذ نحو 34 ألف وحدة سكنية في خمس محافظات، كانت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد قالت: “إن هناك نحو 300 ألف مواطن من محدودي الدخل في قائمة الانتظار بالنسبة لمشروع الإسكان، مقسمة ما بين أربعة إعلانات”.

وأضافت عبد الحميد: “أن نحو 20 ألف وحدة متبقية من الإعلان الثامن لم يُجرَ تسليمها حتى الآن، و60 ألف وحدة في الإعلان التاسع، وما يقرب من 220 ألف مواطن متقدم في الإعلان العاشر”.

وأشارت إلى أن 76% من الأسر المصرية تمتلك مسكنها، وهو ما يفسر إقدام وزارة الإسكان علي طرح وحدات بنظام التمليك، وليس الإيجار.

وأضافت مي عبد الحميد: “أن معدلات التمليك في محافظة القاهرة وصلت إلى 60%، وهو ما لا يوجد في أغلي مدن العالم”.

وأوضحت أنه بالنسبة لمحور الإيجار، كشفت الدراسة أن 25% من سكان القاهرة يعيشون في إيجار قديم، و12% منهم يعيشون في إيجار جديد، وباقي النسب تمليك، لافتة إلى أن متوسط الإيجار القديم 50 جنيها في الشهر، و650 جنيها للإيجار الجديد.

وحدات الإسكان

وبين الحين والآخر، تعلن وزارة الإسكان عن طرح وحدات سكنية في المدن الجديدة، آخرها طرح 238 وحدة سكنية للحجز بمشروع امتداد الرحاب، المرحلة التاسعة، مجموعة (125) بمدينة القاهرة الجديدة، بمساحات من 92 مترا إلى 131 مترا.

وقال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: “إن التسجيل على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان بدءا من يوم 15 مارس المقبل”.

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن طرح الإعلان الـ13 من مشروع الإسكان الاجتماعي في عدد من المدن الجديدة الشهر المقبل.

وقال صلاح حسن، نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: “إن شقق الإعلان الـ13 من الإسكان الاجتماعي سيُجرى تسليمها كاملة التشطيبات وجاهزة للسكن، بمساحة 90 مترا، عبارة عن ثلاث غرف: صالة، وحمام، ومطبخ”.

الإسكان الاجتماعي

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.