“الآثار” تستعد لافتتاح قصر البارون: الموعد وأسعار التذاكر (صور)

افتتاح قصر البارون في مصر الجديدة
وزارة الآثار تحدد أسعار تذاكر دخول قصر البارون بعد أعمال التطوير - أرشيف

تستعد وزارة الآثار لافتتاح قصر البارون إمبان في مصر الجديدة، واستقبال الزائرين من مختلف الأنحاء خلال أيام، بعد الانتهاء من عمليات ترميمه وتطويره، التي استمرت عدة أشهر.

ونشرت الصفحة الرسمية لمحافظ القاهرة، على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، أسعار تذاكر زيارة قصر البارون إمبان بعد ترميمه وتطويره، التي جاءت على النحو التالي:

  • 100 جنيه للزائر الأجنبي.
  • 10 جنيهات للطالب المصري.
  • 50 جنيها للطالب الأجنبي.

سعر تذكرة زيارة بانوراما القصر:

  • 20 جنيها للزائر المصري.
  • 50 جنيها للزائر الأجنبي.

 

قصر البارون قصر البارون قصر البارون

قصر البارون

وأعلنت وزارة السياحة والآثار إعفاء بعض المواطنين المصريين من أسعار تذاكر الدخول المقررة لزيارة قصر البارون إمبان بمصر الجديدة، تشمل:

  • من تخطّت أعمارهم 60 عاما، على أن يكون الدخول مجانا بالرقم القومي.
  • إعفاء رحلات جميع المدراس الحكومية من التذاكر والدخول مجانا.
  • دخول أسر الشهداء والمصابين وذوي الإعاقة مجانا.

أسعار تذاكر زيارة قصر البارون إمبان بعد ترميمه و تطويرة سعر تذكرة زيارة القصر الخارجية : 20 جنية للزائر المصرى 100…

Geplaatst door ‎الصفحه الرسميه لمحافظة القاهرة‎ op Vrijdag 21 februari 2020

والأربعاء الماضي، أعلنت شركة المقاولين العرب الانتهاء من أعمال مشروع ترميم قصر البارون، بمصر الجديدة، تمهيدا لافتتاحه.

وقال إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية: “إن قصر البارون إمبان من أهم معالم مصر الجديدة والقاهرة بشكل عام، إذ يحكي فترة مهمة من التاريخ المصري”.

وأضاف صابر، في تصريحات صحفية: “أن عمليات ترميم القصر جرت على أعلى مستوى، لإعادة إلى رونقه ومكانته السابقة التي كان عليها.

ولفت إلى أنه جرى الانتهاء من عمليات الترميم، وينتظر التنسيق بين الجهات المختلفة للإعلان عن موعد افتتاحه رسميا أمام الجمهور خلال الفترة المقبلة.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لتطوير قصر البارون إمبان ما يزيد عن 100 مليون جنيه، منها 15 مليونا من بلجيكا، وباقي التكلفة تحملتها الدولة المصرية.

ووافق المجلس الأعلى للآثار على فتح منطقة البانوراما (السطح) الخاصة بقصر البارون، بهدف استمتاع الزائرين بالتصميمات الرائعة والتأثيرات الفنية.

وجرى تجهيز الشاشات الإلكترونية “culturama” لعرض صور وأفلام وثائقية عن أعمال بناء حي مصر الجديدة، وقصر البارون، وشكل الشوارع والمباني والمحلات والسيارات الخاصة خلال ذلك الوقت.

وتعرض صورا للبارون إمبان وشريكه نوبار باشا، والمهندس الفرنسي ألكسندر مارسيل، مُصمم القصر.

تاريخ القصر

وقصر البارون إمبان هو قصر تاريخي، مستوحى من العمارة الهندية، شيّده المليونير البلجيكي البارون إدوارد إمبان (20 سبتمبر 1852 – 22 يوليو 1929) الذي جاء إلى مصر من الهند في نهاية القرن التاسع عشر، بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس.

ويقع القصر في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، تحديدا في شارع العروبة، بشارع صلاح سالم على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي، ويشرف القصر أيضا على شارع ابن بطوطة، وابن جبير، وحسن صادق.

وتضم حديقة القصر عربة قديمة لترام مصر الجديدة بعد ترميمها، بالإضافة إلى وضع سيارات قديمة كالتي كانت تسير في شوارع القاهرة خلال عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، لتعطي صورة حية عن مصر الجديدة ونمط الحياة بها خلال هذه الفترة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.