اتحاد الكرة يقرر إحالة أحداث مباراة السوبر إلى لجنة الانضباط

اتحاد الكرة يقرر إحالة أحداث مباراة السوبر إلى لجنة الانضباط
مباراة السوبر شهدت اشتباكات بين لاعبي الفريقين بعد نهاية اللقاء- أرشيف

قررت اللجنة الخماسية المشكلة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، إحالة أحداث مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد للتحقيق فيها.

وأعلن الاتحاد في بيان له عقب مباراة الأمس، أن الأحداث التي شهدها اللقاء بعد انتهاء المباراة والتصريحات المسيئة من بعض المسئولين ضد الاتحاد، سيجرى بحثها جيدا من قبل لجنة الانضباط والأخلاق، بعد الاطلاع على تقريري مراقب ومنسق المباراة.

وبين اتحاد الكرة أن الأحداث سيجرى مواجهتها بما يناسبها من قرارات لتحفظ هيبة الكرة المصرية، التي كانت محط أنظار العالم العربي في مهرجان رياضي كبير.

أحداث مباراة السوبر

وكانت مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك التي أقيمت أمس في أبو ظبي بالإمارات، قد شهدت اشتباكات بين لاعبي الفريقين بعد نهاية اللقاء الذي أسفر عن فوز الزمالك بالبطولة بعد تفوقه بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 3.

وأظهرت العديد من الفيديوهات توجه عدد من لاعبي الزمالك بعد ركلة الجزاء الأخيرة إلى جماهير الأهلي واستفزازهم بإشارات خارجة، وعلى رأسهم عبد الله جمعة وشيكابالا، ما أدى إلى وقوع اشتباكات مع لاعبي الأهلي.

كما أعلن فايلر المدير الفني للأهلي أن أحداث مباراة السوبر التي وقعت عقب اللقاء، نتج عنها طرد الحكم للاعب الأهلي محمود كهربا، وأنه سيغيب عن اللقاء المقبل للفريق.

عقوبات محتملة

من جهته، قال عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، في تصريحات تلفزيونية، إن عقوبات لجنة الانضباط بشأن أحداث مباراة السوبر التي وقعت بين لاعبي الأهلي والزمالك عقب نهاية مباراتهم، لن تكون قابلة للنقاش.

كما أوضح محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الخروج عن النص في مباراة السوبر المصري سيجني عقوبات على الفريقين.

وقال في تصريحات تلفزيونية، “لم أشاهد كل ما حدث في الملعب، ولكن بالتأكيد ستكون هناك عقوبات على الخروج عن النص”.

وشدد فضل على إقامة مباراة القمة في الدوري بين الأهلي والزمالك يوم 24 فبراير الجاري، وأنه لا نية لتأجيلها، بعد الحصول على الموافقات الأمنية لإقامتها في هذا الموعد.

وكان نادي الزمالك قد طالب من خلال تصريحات مسئوليه أكثر من مرة بتأجيل المباراة نظرا لضيق الوقت بعد مباراة السوبر، وقبل خوض مباراة دور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.