مصرع سيدة وطفليها في انهيار عقار بالشرابية صادر له قرار إزالة (صور)

مصرع سيدة وطفليها في انهيار عقار بالشرابية صادر له قرار إزالة (صور)
انتشال جثمان سيدة وطفليها من أسفل أنقاض المنزل الذي صدر له قرار إزالة من 22 سنة- أرشيف

أسفر انهيار عقار بالشرابية عن مصرع سيدة وطفليها، وكشفت التحقيقات الأولية، أن العقار المنهار مكون من 3 طوابق، وصادر له قرار إزالة، منذ عدة سنوات.

ووفقا لبلاغ ورد إلى قوات الحماية المدنية بالقاهرة، وقع انهيار عقار سكني مكون من ثلاثة طوابق بمنطقة الشرابية، وانتقلت الحماية المدنية إلى مكان الحادثة التي أسفرت عن مصرع 3 أشخاص.

انهيار عقار بالشرابية

وأوضحت قوات الحماية المدنية أنها قامت بانتشال جثمان سيدة وطفليها من أسفل أنقاض منزل، عقب انهيار عقار بالشرابية، وأمر اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة بإخطار النيابة للتحقيق.

كما جرى استدعاء صاحب العقار، وبسؤاله أفاد أن العقار صادر له قرار إزالة من سنة 1998، وجرى عمل طعن على القرار، وأنه فوجئ بحادثة الانهيار.

وتبين من المعاينة أن المنزل مكون من طابقين ودور أرضي وسقف العقار والبلكونات مصممة من عروق الخشب.

انهيار عقار بالشرابية

انهيار عقار بالشرابية

انهيار عقار بالشرابية

انهيار العقارات في مصر

وفي سياق مصرع سيدة وطفليها نتيجة انهيار عقار بالشرابية، كانت سيدة وأطفالها الثلاثة قد لقوا مصرعهم، فى ديسمبر الماضي، إثر انهيار عقار في عين الصيرة، بعزبة المدابغ، في مصر القديمة، وسقوط جدرانه فوق رءوسهم.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا يفيد بانهيار عقار في عين الصيرة، ما تسبب في مصرع سيدة وثلاثة أطفال كانوا بداخله.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وجرى انتشال الجثث الأربعة من أسفل الأنقاض، ونقلهم إلى المشرحة، وحُرّر عن ذلك المحضر اللازم، وأُخطرت النيابة للتحقيق.

كما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأُصيب خمسة آخرون، في انهيار عقار مكون من أربعة طوابق في حارة مسجد الرحمة بمنطقة إمبابة بالجيزة.

وفى 13 يناير الماضي، أسفر انهيار عقار على رواد مقهى في منطقة العطارين، وسط الإسكندرية، عن مصرع خمسة أشخاص، وإصابة آخر تحت الأنقاض.

تلقى سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العطارين، يفيد بورود بلاغ من الأهالي، بانهيار عقار على رواد مقهى بدائرة القسم.

وفي سبتمبر من العام الماضي، كشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن هناك 97353 عقارا قد تنهار بين لحظة وأخرى فوق رؤوس قاطنيها، ولم تتّخذ الجهات الحكومية والمحلّيات أي إجراء لهدم هذه المباني قبل وقوع الكارثة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.