الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية.. تفاصيل

الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية.. تفاصيل
قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية دفعة مايو 2020- أرشيف

أعلن مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكرية، اللواء أشرف فارس، عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية دفعة مايو 2020، وتشمل الدفعات 116 أطباء و66 مختلط، و108 رئيسات تمريض.

وصدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على الإعلان، كما عقدت الكلية الحربية مؤتمرا صحفيا بمقرها اليوم الأربعاء للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة.

قبول خريجي الجامعات بالكلية الحربية

وأوضح مدير الكلية الحربية، التخصصات المطلوبة والشروط اللازمة لقبول خريجي الجامعات بالكلية الحربية، وتشمل التخصصات المطلوبة من الذكور:

الطب البشري والبيطري والأسنان والصيدلة، من الذكور الحاصلين على دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراه، ويمكن للأطباء البشريين الترشح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة.

ويشترط لدفعة الأطباء ألا يزيد السن للأطباء البشريين والأسنان الحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير على 34 سنة، والحاصلين على درجة الدكتوراه على 38 سنة، والأطباء البيطريين والصيادلة الحاصلين على درجة دبلوم دراسات عليا أو ماجستير على 30 سنة، والحاصلين على درجة الدكتوراه على 34 سنة.

وبالنسبة للتخصصات المطلوبة من خريجي الجامعات للدفعة 66 مختلط، يشترط أن يكون المتقدم من الذكور الحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراه في تخصصات كلية العلوم الآتية (كيمياء خاصة- كيمياء مزدوجة- ميكروبيولوجي- كيمياء حيوية- حيوان- بيولوجي- جيولوجيا- فيزياء- كيمياء تحليلية- حواسب وتكنولوجيا المعلومات).

وفي سياق قبول خريجي الجامعات بالكلية الحربية، فإنه مطلوب من الذكور، الحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراه من كليات الحاسبات والمعلومات والحقوق والتجارة (محاسبة)، والزراعة والتربية الرياضية واللغات واقتصاد وعلوم سياسية وآداب علم نفس وآداب اجتماع وإعلام وصحافة وسينما وفنون جميلة “نحت ورسم” وتربية موسيقية، أن لا يزيد السن للحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير على 30 سنة، والحاصلين على درجة الدكتوراه على 34 سنة.

وفيما يتعلق بالتخصصات المطلوبة من الإناث، يشترط أن تكون المتقدمة من الحاصلات على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراه في تخصصات الصيدلة وآداب علم نفس ورئيسات تمريض، على ألا يزيد السن في 1/4/ 2020 للحاصلات على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير على 30 سنة، والحاصلات على درجة الدكتوراه على 34 سنة.

الشروط العامة

ومن المقرر فتح باب سحب ملفات قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية من المكتب الرئيسي بالكلية، بمصر الجديدة يوم الاثنين الموافق 24 / 2 / 2020 ويشترط للقبول الآتي:

  • أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية دولة أخرى.
  • ألا يكون المتقدم سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف وأن يكون حسن السير والسلوك.
  •  ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية أو معهد أو مدرسة.
  •  ألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
  • اجتياز الاختبارات المعلن عنها.

 

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.