“مترو الأنفاق” يحصل على شهادة الأيزو لأول مرة منذ تشغيله

"مترو الأنفاق" يحصل على شهادة الأيزو لأول مرة منذ تشغيله
حصول الشركة على هذه الشهادة جاء بعد عمل المراجعة والفحص في وجود خبراء أجانب- أرشيف

أعلنت وزارة النقل والمواصلات، اليوم الثلاثاء، حصول الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق على شهادة “9001 ISO” في جودة عملية المراقبة والتحكم في التشغيل.

وقالت “النقل” في بيان لها، إن هذه الشهادة تعد الأولى التي يحصل عليها مترو الأنفاق منذ بدء تشغيله عام 1987، لتكون بذلك أول وسيلة نقل جماعي سككي في مصر تحصل على هذه الشهادة العالمية في مجال إدارة التشغيل.

شهادة الأيزو لمترو الأنفاق

مترو الأنفاق

وقال المهندس كامل الوزير، وزير النقل: إن حصول الشركة على هذه الشهادة جاء بعد عمل المراجعة والفحص في وجود خبراء أجانب عن شركة “SIS” ذات الاعتماد الأمريكي والمرخص لها منح شهادة “9001 ISO”.

وأضاف أن ذلك الإنجاز يأتي في ظل قيام الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بالإجراءات الخاصة بالارتقاء بمنظومة التشغيل وتطبيق المعايير الدولية لنظم الجودة وضمان سلامة إجراءات التشغيل الآمن لخطوط المترو كافة.

وتأتي الشهادة، بعدما أعلنت النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، 2 فبراير الجاري، رفضها زيادة الاشتراك التي جرى إقرارها برفع القيمة بالنسبة للعاملين من 35 جنيها كل 3 أشهر إلى 185 جنيها.

وقالت نقابة “العاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق”، في بيان لها، إنها تقدمت بمذكرة تفصيلية إلى رئيس مجلس إدارة جهاز مترو الأنفاق، وذلك لعدم المساس بحقوق العاملين، رافضة الزيادة التي جرى إقرارها طبقا لقرارات اللجان ومجلس المديرين.

وأضافت النقابة، في بيانها المنشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن مذكرتها تضمنت قرار اللجنة المشتركة والمشكّلة بالقرار الإداري 3428 بتاريخ 28/ 8/ 2007 بشأن منح العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر نفس المزايا التي يتمتع بها العاملون بالمترو فيما يخص الاشتراكات.

قروض وأسعار التذاكر

وبخلاف ذلك، علق وزير النقل، كامل الوزير، في 15 يونيو الماضي، على رفع أسعار تذاكر المترو بالخط الثالث، قائلا: “إنه بمقارنة تعريفة المترو بوسائل النقل الأخرى لنفس المسافة بين محطتَي (العتبة/ نادي الشمس) بالخط الثالث، ستظل تذكرة مترو الأنفاق هي الأرخص”.

ورفعت وزارة النقل أسعار تذاكر المترو مرتين خلال فترة قصيرة، المرة الأولى كانت منتصف مارس 2017، بنسبة 100% من جنيه إلى جنيهين للتذكرة، والثانية في 11 مايو 2018.

وفي 25 ديسمبر الماضي، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بدء اتخاذ الإجراءات الخاصة بتطبيق نظام الدفع الجديد، والذي يعرف بنظام البطاقة الائتمانية لدفع التذكرة، ليكون بديلا عن التذاكر الورقية.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.