المنشآت السياحية: منع مطربي المهرجانات من الغناء بالقطاع تدخل غير مقبول

المنشآت السياحية: منع مطربي المهرجانات من الغناء بالقطاع تدخل غير مقبول
رئيس غرفة المنشآت السياحية، يوضح أن نقابة المهن الموسيقية لم تلتزم بالتنسيق مع الغرفة أو وزارة السياحة- أرشيف

انتقد عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية، قرار نقابة المهن الموسيقية، بحظر عمل مطربي المهرجانات بالمنشآت السياحية والكافتيريات والمطاعم السياحية.

وقال المصري في بيان صحفي، إن ما صدر عن النقابة أمر يمثل شأنا داخليا يتفق مع ما منحه قانون النقابات الفنية “المهن الموسيقية” واللوائح المنظمة له، في منح ومنع المطربين من العمل.

منع مطربي المهرجانات

واعتبر رئيس غرفة المنشآت السياحية البيان الذي أصدرته نقابة المهن الموسيقية، وأشارت فيه إلى أنها ستوقع عقوبات على المنشآت السياحية حالة مشاركة مطربي المهرجانات، قد جانبه الصواب وخانه التوفيق، ويٌعد تغولا على السلطة المعنية بالمراقبة والإشراف على النشاط السياحي، وهي وزارة السياحة والقطاعات التابعة لها، وأن الغرفة ترفض ما جاء بالبيان جملة وتفصيلا في الجانب الذي يخص النشاط السياحي.

وتابع، رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، النقيب، لم تلتزم بالتنسيق مع الغرفة أو وزارة السياحة أو اتحاد الغرف السياحية، فيما أرادت إخطاره من قرارات أو تعليمات، مشيرا إلى أنه كان يجب أن تقوم النقابة بإخطار ذلك لوزارة السياحة، دون التأكيد على توقيع عقوبات على من يخالف ذلك.

وأوضح المصري، أن القانون المنظم لعمل النشاط السياحي، يمنح وزارة السياحة أو اتحاد الغرف السياحية، أو الغرفة المعنية ودون غيرهم، مجازاة أو معاقبة المنشأة المخالفة، وفقا لما نصت عليه مواد القانون.

واستطرد رئيس الغرفة، قائلا: إن نقابة المهن الموسيقية، قامت بإصدار أو تعميم بيان بشكل عام، دون تحديد الأسماء التي تقرر وقفها عن نشاط الغناء سواء كانوا من الحاصلين على عضوية النقابة أو تصاريح للعمل، ودون تحديد أسماء من يطلق عليهم مطربي المهرجانات الممنوعين من ممارسة الغناء.

وشدد المصري على رفضه لأية بيانات أو قرارات أو توجيهات أو تعليمات تصدر من أي جهة أيًا كانت، ليس لها حق الولاية والمتابعة والمراقبة والإشراف على نشاط القطاع السياحي، إلا من خلال وزارة السياحة، معلنا رفض الغرفة لأية تدخلات سافرة من أي جهة على السياحة دون حق أو سند قانوني، بحسب قوله.

قرار النقابة

وكان نقيب الموسيقيين هاني شاكر قد أصدر تنبيها مهما على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهى الليلية والكافيهات، بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.

وأوضح الفنان هاني شاكر أنه لا يقبل ما حدث مؤخرا من تجاوز بالألفاظ فى حفل أقيم باستاد القاهرة من أحد هؤلاء وهو حسن شاكوش، بالتعدي بكلمات تخالف العرف القيمي وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصري.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.