تحويلات مرورية بالقاهرة بعد إزالة كوبري الحلمية.. اعرف المواعيد

تحويلات مرورية بعد إزالة كوبري الحلمية
تحويلات مرورية في القاهرة بعد إزالة كوبري الحلمية - أرشيف

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة إجراء تحويلات مرورية، بسبب أعمال إزالة لكوبري الحلمية، وتنفيذ كوبري جديد بواقع ثلاث حارات مرورية.

وتبدأ الإدارة في تنفيذ تلك التحويلات اعتبارا من الساعة 11 مساء، اليوم الثلاثاء، الموافق 18 الجاري، ولمدة شهر.

كوبري الحلمية

ووفقا لبيان الإدارة العامة للمرور، بشأن إزالة كوبري الحلمية، فإن القادم من مناطق كوبري التجنيد وميدان ابن الحكم تجاه ميدان المطرية يسلك المحاور الآتية:

  • يمينا شارع سليم الأول حتى تقاطعه مع شارع متحف المطرية، فيسارا شارع متحف المطرية، ثم كوبري النعام، ثم شارع الرشاد، ثم يسارا شارع منية مطر، ثم يمينا شارع ترعة الجبل، ثم يمينا شارع الحرية اتجاه المطرية.
  • يسارا شارع سليم، ثم يمينا كوبري سنان، ثم يمينا شارع الزيتون، ثم يمينا شارع ترعة الجبل تجاة ميدان المطرية أو يسارا شارع ترعة الجبل تجاه السواح.

أما القادم من ميدان المطرية تجاه ميدان ابن الحكم وكوبري التجنيد فيسلك يمينا شارع المطرية، ثم شارع السواح، ثم كوبري الطاهر.

كوبري الحلمية

كباري القاهرة

وبدأت أعمال التطوير في كوبري الحلمية منذ أكثر من عام، إذ بدأت إدارة الطرق والكباري بالقاهرة في إحلال وتجديد كوبري الحلمية بالكامل، الذي يربط ميدان المطرية بميدان حلمية الزيتون، وجرى إنشاء كوبري موازٍ للكوبري الحالي.

وفي سياق عملية إحلال وتجديد كوبري الحلمية، فإن كباري القاهرة لا تخلو من بعض المشكلات التي تقابل مستخدمي هذه الكباري يوميا، رغم أعمال الصيانة المستمرة.

ووفق مواطنين، فإن المشكلات تكمن في القصور بأعمال الصيانة والتجديد، ما قد يتسبب في حوادث متكررة على هذه الكباري، تعوق الحركة المرورية، وتؤثر تدريجيا على حالة الكوبري.

ويعد كوبري الساحل وكوبري السيدة عائشة وكوبري أكتوبر من أبرز الكباري التي تشهد حوادث يوميا، نظرا للكثافة المرورية، وتراجع أعمال الصيانة.

وكان المهندس أشرف حلمي، مدير إدارة الكباري والطرق بمحافظة القاهرة، قد قال: “إن هناك خطة مستمرة لأعمال الصيانة، ورفع كفاءة الكباري التي تشرف عليها المحافظة”.

وأضاف في تصريحات صحفية: “أنه يُجرى العمل على العديد من الكباري بالتوازي، حسب الاعتمادات المالية المخصصة للصيانة، بالإضافة إلى الكباري القديمة التي يُجرى التعامل مع مشكلاتها”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.