هاني شاكر: محمد رمضان يغني “غصب عن عين أي حد” (فيديو)

محمد رمضان وأغاني المهرجانات
هاني شاكر يمنع محمد رمضان ومطربي المهرجانات من الغناء - أرشيف

قال هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية: “إنه لن يمنح محمد رمضان تصريحا بالغناء مرة أخرى”، موضحا أن مشكلة رمضان ليست مع النقابة فقط، وإنما مع المصنفات الفنية أيضا.

وأضاف شاكر، أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، على فضائية mbc مصر، مساء أمس الأحد: “أنه لا يرى أي إضافة يقدمها رمضان في غنائه”، مشيرا إلى أنه يغني غصب عن عين النقابة وأي أحد، بحسب قوله.

واعتبر هاني شاكر أن مؤدي المهرجانات هو الأب الشرعي للانحدار الفني والأخلاقي، وأن حالة التردي جعلت بعض نجوم السينما يساهمون بفاعلية في هذا الإسفاف، متابعا: “أن مجلس النقابة سيعيد النظر في جميع التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة”.

محمد رمضان

وعن عدم منح تصريح بالغناء لمحمد رمضان، أشار شاكر إلى أن القرار إرضاء لضميره، والدفاع عن النقابة ومصر والشعب وقيمته، لافتا إلى أن المطرب لا ينتظر تصريح النقابة من أجل الغناء.

وأضاف: “أي حد من معجبي رمضان وفنه هيتكلم له ويطلع يعمل حفلة غصب عن عين النقابة وهاني شاكر، وبيطلع يعمل حفلات بره أو جوه مصر”، موضحا أنه لا يمتلك سلطة للسيطرة على ما يُنشر عبر يوتيوب.

وناشد شاكر الدولة بالرقابة على ما يُذاع على شبكة الإنترنت، لافتا إلى أن مفتشي النقابة من المستحيل أن يتابعوا كمية المطربين المتواجدين في كل مكان بمصر.

وأضاف: “مش هنسيب شغلنا ونمشي وراهم، يجب أن تكون هناك سيطرة من الدولة على ما يذاع”.

هاني شاكر

وأحيا حسن شاكوش، مطرب المهرجانات، حفلا في إستاد القاهرة الدولي، يوم الجمعة الماضي، ضمن الاحتفالات بعيد الحب، واستخدم شاكوش عبارة “خمور وحشيش”، ضمن أغنية “بنت الجيران”، ما أثار جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي تعليقه على الواقعه، قال هاني شاكر في بيان: إن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن هناك أيضا شروط عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، منها:

  • الالتزام بالقيم العليا للمجتمع.
  • مراعاة العرف الأخلاقي.
  • اختيار الكلمات التي لا تحض على رذيلة أو عادات سيئة.

في السياق ذاته، شهدت الساعات الماضية تفاعلا كبيرا ، وتأييدا واسعا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على قرار إلغاء فقرة الفنان محمد رمضان في حفل نهائي كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك بدولة الإمارات العربية المتحدة.

في المقابل، رفض مدحت العدل، الكاتب والسيناريست، قرار نقابة الموسيقيين بمنع مطربي المهرجانات من إحياء الحفلات نهائيّا، وقال: “أنا ضد هذه الإجراءات، وأرفض أسلوب المنع”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.