تحديد موعد ومكان مباراة الأهلي وصنداونز: حضور 30 ألف مشجع

مباراة الأهلي وصنداونز
مباراة الأهلي وصنداونز - أرشيف

أعلن العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إقامة مباراة الأهلي وصنداونز بطل جنوب إفريقيا، يوم 29 من شهر فبراير الجاري، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بملعب إستاد القاهرة الدولي، بحضور 30 ألف مشجع.

وقال مرجان في تصريحات لبرنامج “مع شوبير” على راديو أون سبورت: “الأهلي تحرك من خلال رئيسه وإدارته لبحث ملف ملعب مباراة، منذ اليوم الأول لقرعة ربع النهائي، وتحديد موعد المباراة”.

مباراة الأهلي وصنداونز

وتابع: “رئيس النادي أجرى العديد من الاتصالات، وكان هناك تواصل مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لنقل مباراة الأهلي وصنداونز من ملعب السلام لإستاد القاهرة، بحضور جماهيري كبير”.

وكان مصدر مسئول باتحاد الكرة قد كشف عن اجتماع أمني، عُقد الأسبوع الماضي، بحضور مندوب من النادي الأهلي، جرى خلاله إخطار الفريق الأحمر بإقامة مباراته أمام صنداونز الجنوب إفريقي في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، يوم 29 فبراير الجاري، على إستاد السلام.

وسبق وطلب النادي الأهلي اللعب مع صنداونز في إستاد القاهرة، وبحضور 65 ألف مشجع، ولكن الاجتماع الأمني رفض طلب الأهلي، وحسم إقامة المباراة بإستاد السلام.

وفي وقت لاحق، صرح وزير الرياضة، أثناء وجوده مع محمود الخطيب، في مراسم وضع حجر أساس فرع التجمع الخامس، أن الجهات الأمنية وافقت على طلب النادي الأهلي.

وذكر: “أن المباراة ستُقام في إستاد القاهرة، الساعة السادسة مساء 29 فبراير الجاري، بحضور 30 ألف مشجع”.

وجاءت موافقة الجهات الأمنية عقب المفاوضات التي جرت خلال الساعات الماضية بينها وبين مسئولي النادي ووزير الرياضة واتحاد الكرة.

النادي الأهلي

وحصل محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على موافقة الأمن، بعد جهود مضنية، برفع عدد الجماهير من 10 آلاف متفرج إلى 30 ألف متفرج، خلال مباراة الأهلي وصنداونز المرتقبة، قبل أن يلتقي الفريقين إيابا في جنوب إفريقيا، في السابع من مارس المقبل.

وتمثل المباراة صعوبة كبرى للمارد الأحمر، الذي يسعى إلى الصعود للدور نصف النهائي للبطولة، والثأر من الهزيمة الكارثية التي تعرض لها من صنداونز بخمسة أهداف دون رد، في ذهاب الدور ذاته من نسخة البطولة للعام الماضي.

وعانى الأهلي مشكلات عديدة قبل المباراة، أهمها تمسك النادي بنقل اللقاء إلى إستاد القاهرة، نظرا لحاجة الفريق إلى حضور جماهيري كبير، ويليها إسناد لجنة الحكام بـ”كاف” إدارة اللقاء إلى الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي يرتبط مع المارد الأحمر بذكريات سيئة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.