بـ7 شروط.. كيف يؤدي طلاب المدارس الدولية امتحانات الثانوية؟

طلاب المدارس الدولية
ضوابط دخول طلاب المدارس الدولية امتحانات الثانوية - أرشيف

أعلنت وزارة التربية والتعليم ضوابط دخول طلاب المدارس الدولية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019-2020.

وحددت الوزارة، في بيان لها، ضوابط دخول امتحانات الثانوية العامة بالنسبة لطلاب المدارس الدولية الذين يؤدون الامتحان في المواد القومية “اللغة العربية، والتربية الدينية، والتربية الوطنية”، إذ ستطبّق بشأنهم القرارات المنظمة.

طلاب المدارس الدولية

وبحسب البيان، يُشترط لتقدم طلاب المدارس الدولية لأداء امتحان في المواد المشار إليها الآتي:

  •  أن تكون المدرسة المقيد بها هؤلاء الطلاب صادر لها ترخيص من الوزارة بتدريس المناهج الدولية الآتية IGCSE، الابيتور، الدبلومة الأمريكية أو أي شهادة دولية أخرى.
  • يُشترط أن يكون هؤلاء الطلاب مقيدون بالصف الثاني عشر في العام الدراسي 2019-2020، على النظام الذي يدرسون عليه.
  • أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها.
  • اجتياز امتحانات الصف الأول الثانوي العام في مواد اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ والجغرافيا، اجتياز امتحانات الصف الثاني الثانوى العام في مواد اللغة العربية والتربية الدينية والمواطنة وحقوق الإنسان.
  • تقوم المدرسة بتقديم المستندات التي تثبت أحقية الطالب في التقدم.
  • يُشترط النجاح في مادتي التاريخ والجغرافيا بالنسبة للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات الأدبية.
  • ما يُفيد بسداد الطلاب مقابل تقديم الخدمة مبلغ 500 جنيه عن كل مادة باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وتقوم المدرسة بتسديده مقابل تقديم الخدمة بإيصال توريد باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأعلنت الوزارة أنه ضمن خطوات تقدم طلاب المدارس الدولية للامتحان جرى تكليف مندوب بتفويض من المدرسة للحضور إلى الإدارة العامة للامتحانات، واستلموا استمارات التقدم للامتحان، وبدأ الطلاب بتحريرها.

استمارات الثانوية العامة

وبخلاف تحديد وزارة التربية والتعليم ضوابط دخول طلاب المدارس الدولية امتحانات الثانوية العامة، أوضحت في وقت سابق أنه يتعيّن على الطلاب المتقدمين لامتحان العام الدراسي الحالي “2019–2020” مراعاة الآتي أثناء كتابة الاستمارة الورقية:

  • بالنسبة للاستمارة المدونة بخط الطالب، لا بد أن يكون موضحا بها جميع المواد التي سيؤدي الطالب امتحانه فيها.
  • على الطالب المتقدم للامتحان دفع رسم قدره 100 جنيه مصري، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى جنيهين رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.
  • بالنسبة للطلاب الذين سيدخلون الامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة، فيُسدد الطالب في هذه الحالة 100 جنيه مقابل الخامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 202 جنيه رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين والمتقدمين للامتحان للمرة الثالثة والرابعة.

وأعلنت وزارة التعليم، في وقت سابق، أن امتحانات الدور الأول للثانوية العامة تنطلق في السابع من يونيو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثاني 15 أغسطس 2020.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.