السيسي يفتتح مصنع 300 الحربي في أبو زعبل (صور)

السيسي يفتتح مصنع 300 الحربي في أبو زعبل (صور)
السيسي تفقد اللودر المصري الجديد long life LD900 والعربة المدرعة سينا 200- أرشيف

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، عددا من المشروعات الجديدة بالمصانع الحربية، ومصنع 300 الحربي في أبو زعبل بالقليوبية، التابع لوزارة الإنتاج الحربي، والذي يُنتج أسلحة وذخائر (صغيرة، ومتوسطة، وثقيلة)، من بنادق آلية، ورشاشات متعددة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية: إن الرئيس السيسي تفقد عددا من خطوط الإنتاج وتحدث مع المهندسين المشرفين على الصناعة.

وأضاف أن الرئيس السيسي افتتح عددا آخر من المشروعات الجديدة للإنتاج الحربي عبر الفيديو كونفرنس بالمصانع الحربية 144 ببنها، و270 بقها، و999 بحلوان.

وأوضح راضي، أن الافتتاح جاء بحضور رئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي، ووزير الإنتاج الحربي محمد العصار، والفريق محمد فريد، رئيس أركان القوات المسلحة، وعدد من الوزراء.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يحضر صباح اليوم افتتاح مصنع ٣٠٠ الحربي بشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة في ذخائر الأسلحة…

Geplaatst door ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ op Maandag 17 februari 2020

مصنع 300 الحربي

وفي سياق افتتاح مصنع 300 الحربي تفقد الرئيس اللودر المصري الجديد long life LD900 والعربة المدرعة سينا 200.​

واللودر المصري الجديد long life LD900 جرى تصنيعه بالكامل داخل مصانع وورش وزارة الإنتاج الحربي، وهو صناعة مصرية بالكامل باستثناء الموتور والكاوتش.

وجرى تصميمه وتنفيذه من شركة imut ماراثون للتكنولوجيا والهندسة، وعكف على تصنيعه ميشيل نايت، أحد علماء مصر بالخارج، والذي يتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في عدة مشروعات مشتركة.

ويبلغ طوله 9 أمتار، وعرضه 3.2 أمتار، وارتفاعه 3.5 أمتار ووزنه 24.6 طنا وأقصى حمولة 10 أطنان، قدرة المحرك 335 حصانا، وسعة المحرك 10.8 لتر وأقصى سرعة 40 كم/ ساعة والمدة الزمنية للتحميل والتفريغ 11.8 ثانية ويوجد به الوضع البطيء لنظام الهيدروليك.

قاعدة برنيس العسكرية

وبخلاف افتتاح مصنع 300 الحربي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشهر الماضي قاعدة برنيس العسكرية، أكبر قاعدة جوية بحرية في الشرق الأوسط وقطاع البحر الأحمر.

وجاء افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، بحضور عدد من رؤساء الدول ووزراء الدفاع العرب والأجانب، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية رفيعة المستوى.

وتقع القاعدة على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرق مدينة أسوان، وتبلغ مساحتها 150 ألف فدان، وتضم قاعدة بحرية وقاعدة جوية ومستشفى عسكريا وعددا من الوحدات القتالية.

وتضم قاعدة برنيس رصيفا تجاريا ومحطة استقبال ركاب وأرصفة متعددة الأغراض وأرصفة لتخزين البضائع العامة وأرصفة وساحات تخزين الحاويات، بالإضافة إلى مطار برنيس الدولي ومحطة لتحلية مياه البحر.

يذكر أن وزارة الإنتاج الحربي تنفذ العديد من المشروعات المدنية، في مجالات البيئة والغاز والملاعب الرياضية، بالإضافة لمنظومة الخبز وبطاقات التموين.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.