مصرع 13 شخصا وإصابة 54 آخرين: حوادث تصادم وغرق واختناق

مصرع 13 شخصا وإصابة 54 آخرين: حوادث تصادم وغرق واختناق
مصرع وإصابة 17 في حادثة انقلاب سيارة أجرة، بطريق مركز باريس بالوادي الجديد- أرشيف

شهدت محافظات سوهاج والقليوبية وقنا وبني سويف والوادي الجديد والإسكندرية والبحيرة وأسيوط والإسماعيلية، اليوم الأحد، مصرع 13 شخصا وإصابة 54 آخرين، في حوادث تصادم وغرق واختناق وتحت عجلات القطار.

وشهد الطريق الزراعي الغربي بناحية قرية شطورة، دائرة مركز طهطا شمال محافظة سوهاج، مصرع تلميذين “محمد منتصر محمد”، 8 سنوات، و”دعاء رمضان سعد الدين” 10 سنوات، وإصابة 3 آخرين وسائق مركبة توك توك، إثر حادثة تصادم بين سيارة نقل ومركبة توك.

مصرع 13 شخصا

وفي بنها، تلقى المقدم أحمد سامي، رئيس مباحث قسم أول بنها، إشارة من مستشفى التأمين بوصول الطفلة “فرحة. ا. س” 6 سنوات، جثة هامدة للمستشفى إثر اصطدامها بسيارة أجرة يقودها حدث، 16 عاما، ولا يحمل رخصة قيادة.

ولقيت طفلة، 4 سنوات، أيضا مصرعها، ضمن مصرع 13 شخصا اليوم، إثر اصطدام سيارة “قلاب” بها، أمام قرية الترامسة بجوار مسجد الجوفان، بمحافظة قنا، ونُقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى قنا العام، وتحرر المحضر اللازم عن الحادثة، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثة.

كما لقي طالب مصرعه في حادثة انقلاب سيارته الملاكي أعلى طريق السويس الصحراوي، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادثة، فيما جرى نقل جثة المتوفى إلى المستشفى.

وفي المنيا، لقي الطفل “عصام عاشور عبد المنعم” عامين، مصرعه، وأصيب 4 آخرون في حادثتي مرور، بطريق الصعيد الزراعي السريع مصر- أسوان، أمام قرية المحرص.

حوادث تصادم

وفي الإسكندرية في إطار الحوادث التي أسفرت عن مصرع 13 شخصا اليوم، وقعت حادثة سير بالطريق الصحراوي الكيلو 73 اتجاه القاهرة، أسفرت عن مصرع “محمد عباس محمد القصاص”، 42 عاما، سائق السيارة، وإصابة “جمال فتحي عبد الواحد”، 33 سنة، ونقلت الجثة لثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة.

وشهدت البحيرة، مصرع شخص وإصابة 9 آخرين في حادثتي تصادم بمركزي إدكو والنوبارية، إذ وقعت الحادثة الأولى بين أتوبيس ودراجة بخارية بالطريق الدولي الساحلي اتجاه رشيد، وأسفرت عن إصابة 8 أشخاص، ونقلوا لمستشفى إدكو المركزي، بينما أسفرت الحادثة الثانية عن مصرع شخص وإصابة آخر.

ولقي “محمد نزيه السيد” 29 عاما، مصرعه، بينما أصيب 16 آخرون، في حادثة انقلاب سيارة أجرة، بطريق مركز باريس بالوادي الجديد – الأقصر، ونقل المصابون لمستشفى أرمنت العام، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

كما تسبب انقلاب سيارة ربع نقل في أسيوط في إصابة 17 عاملا بجروح، كانوا في طريق العودة لمنازلهم بمركز منفلوط بمدخل قرية العتامنة، منهم حالات حرجة.

غرق وغاز وتحت القطار

وشهدت محافظة بني سويف غرق “محمود أحمد” 21 عاما، طالب، في نهر النيل، إثر انقلاب أحد مراكب الصيد، بينما نجا ثلاثة طلاب آخرون وصاحب المركب من الغرق.

وكشفت مديرية الأمن بالإسكندرية، عن مصرع مواطن بسبب تسريب من أسطوانة بوتاجاز في بدروم أحد العقارات بالإسكندرية، وجرى نقل الجثة وتولت النيابة التحقيق.

ولقيت السيدة “أمنية عبد المنعم عبده” 31 عاما، وطفلها الرضيع “محمد السيد أحمد” عامان، مصرعهما أسفل عجلات القطار المتجه من محافظة الإسماعيلية إلى محافظة الشرقية بمنطقة الغرابوة التابعة لمركز ومدينة التل الكبير، وذلك أثناء عبورهما شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة.

وبخلاف مصرع 13 شخصا اليوم، كان تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء قد كشف أن 42% من حوادث السيارات في مصر تتسبب بها السيارات الملاكي، فمن إجمالي 8480 حادثة سيارة خلال عام 2018 تسببت السيارات الملاكي في 5647 حادثة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.