اتجاه لإقامة مباراة الأهلي وصن داونز على إستاد القاهرة بحضور 30 ألف مشجع

اتجاه لإقامة مباراة الأهلي وصن داونز على إستاد القاهرة بحضور 30 ألف مشجع
الأهلي يلعب ضد صن داونز الجنوب إفريقي بمصر ذهابا يوم 29 فبراير الجاري- أرشيف

أوضحت بعض المصادر المسئولة في النادي الأهلي في تصريحات لمواقع إخبارية، موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 29 فبراير الجاري، بإستاد القاهرة في حضور 30 ألف مشجع.

وأضافت أن الموافقة الأمنية جاءت عقب ساعات من المفاوضات خلال الساعات الماضية بين مسئولي النادي والجهات الأمنية ووزير الرياضة واتحاد الكرة.

وحصل محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على موافقة الأمن، برفع عدد الجماهير من 10 آلاف متفرج إلى 30 ألف متفرج، خلال المباراة المرتقبة، ونفس الأمر وافق عليه الأمن بالنسبة لمباراة الزمالك والترجي في نفس البطولة.

إستاد القاهرة

وبخلاف الأنباء عن الموافقة الأمنية على زيادة أعداد المشجعين في مباراة الأهلي وصن داونز، كان مسئولو النادي الأهلي، قد تقدموا بطلب من أجل نقل المباراة من ملعب السلام إلى ملعب القاهرة الدولي، مع رفع العدد الجماهيري.

وأجرى محمود الخطيب، اتصالات بكل من: أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة، وذلك للتأكيد على طلب الأهلي ورغبته فى إقامة مباراته أمام صن داونز في ذهاب دور الثمانية لدورى أبطال إفريقيا والمحدد لها 29 فبراير الجاري بإستاد القاهرة.

فيما قال أشرف صبحي وزير الرياضة، إن ملف استضافة إستاد القاهرة لمباراة الأهلي ضد صن داونز أمر يخص اتحاد الكرة والجهات المعنية، لافتا إلى أن الوزارة تدعم وتساند ما يجرى الاتفاق عليه.

وخلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج “نمبر وان” قال صبحي: “هذا الملف يخص اتحاد الكرة والنادي الأهلي والجهات المعنية، نحن ليس لدينا أي مشكلة”، وتابع: “نحاول دعم ومساندة ما يتم الاتفاق عليه من قبل الأطراف المسئولة”.

جدير بالذكر أن الجهات الأمنية كانت قد حددت ملعب السلام لاستضافة مباراة الأهلي بحضور 10 آلاف مشجع.

مباراة الأهلي وصن داونز

ويلعب الأهلي ضد صن داونز الجنوب إفريقي بمصر ذهابا، ثم سيحل بطل مصر ضيفا على الفريق الجنوب إفريقى يوم 7 مارس المقبل في إياب دور الثمانية، فيما يلتقي الزمالك مع الترجي التونسي يوم 28 فبراير الجاري بمصر، على أن يلتقي الفريقان في تونس بلقاء العودة يوم 6 مارس المقبل.

الأهلي والزمالك طلبا إقامة مباراتيهما مع صن داونز والترجي بإستاد القاهرة، لكن الجهات الأمنية كان لها رأي آخر، وقررت إقامة مباراة الأهلي وصن داونز في إستاد السلام، ولم تحدد ملعب الزمالك والترجي.

وأسندت لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقى لكرة القدم مسئولية إدارة مباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز للكونغولي جون جاك ندالا، فيما سيُدير الحكم الجامبي باكاري جاساما مباراة العودة بجنوب إفريقيا.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.