مصرع وإصابة 13 في حادثتين بالمريوطية: تصادم وغرق

وقوع حادثتين بالمريوطية
وفاة ستة أشخاص وإصابة سبعة آخرين في وقوع حادثتين بالمريوطية - أرشيف

لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأُصيب سبعة آخرون في حادثتين بالمريوطية، إذ تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا بتصادم سيارة ملاكي بأخرى نقل في منطقة محور المريوطية، ووقوع ضحايا في الحادثة.

وأوضحت التحريات أنه أثناء توقف سيارة نقل لتغيير الإطار الخاص بها اصطدمت بها سيارة ملاكي من الخلف، ما تسبب في مصرع ثلاثة أشخاص، وإصابة اثنين في حالة خطرة، وجميعهم من أسرة واحدة.

وقوع حادثتين بالمريوطية

وفي سياق وقوع حادثتين بالمريوطية، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأُصيب خمسة آخرون في انقلاب سيارة ميكروباص بترعة المريوطية على طريق المنوات.

وأمرت النيابة بدفن الوفيات والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين، تمهيدا لسؤالهم عن الواقعة.

وتلقّت غرفة عمليات النجدة بلاغا من الأهالي، يُفيد بانقلاب سيارة ميكروباص في ترعة المريوطية.

وأظهرت التحريات أنه أثناء سير سيارة ميكروباص، تحمل رقم “6143 ن د”، اختلّت عجلة القيادة بيد قائدها، بسبب سوء الأحوال الجوية، وانخفاض معدل الرؤية الأفقية، نتيجة الشبورة المائية، ما أدى لانقلابها وسقوطها في ترعة المريوطية بالقرب من كوبري المنوات، وحُرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة للتحقيق.

حوادث السيارات

وفي سياق مصرع ستة أشخاص وإصابة سبعة آخرين، في حادثين بالمريوطية، اليوم، شهدت مصر العديد من حوادث الطرق في أول أسبوعين من عام 2020، ما أسفر عن مصرع وإصابة كثير من المواطنين.

وكشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن 42% من حوادث السيارات في مصر تتسبب بها السيارات الملاكي، فمن إجمالي 8480 حادثة سيارة خلال عام 2018 تسببت السيارات الملاكي في 5647 حادثة.

وبحسب التقرير الإحصائي، جاءت سيارات النقل بأنواعها “خفيف، متوسط، ثقيل، مقطورة”، في المركز الثاني من حيث عدد الحوادث، إذ بلغ عدد حوادث السيارات بسبب مركبات النقل خلال العام الماضي 2290 حادثة، بنسبة 17% من إجمالي عدد حوادث الطرق في 2018.

في المقابل، احتلت محافظة أسيوط المرتبة الأولى من حيث حوادث الطرق بين المحافظات، حسب أحدث تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وكشف التقرير عن أن محافظة أسيوط سجلت أكبر عدد لضحايا حوادث الطرق على مستوى الجمهورية بعدد 181 حالة، خلال 2019.

واحتل طريق “القاهرة – أسيوط الزراعي” المرتبة الأولى في عدد الحوادث، يليه طريق “أسيوط – البحر الأحمر”، وطريق “أسيوط – البداري”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.