#الزمالك_ملك_إفريقيا.. احتفال جمهور الأبيض بالسوبر الإفريقي

هاشتاج #الزمالك_ملك_إفريقيا
هاشتاج #الزمالك_ملك_إفريقيا يتصدر تويتر بعد فوز الأبيض بالسوبر الإفريقي - وكالات

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وجمهور الزمالك هاشتاج #الزمالك_ملك_إفريقيا، عقب تتويج الأبيض بلقب كأس السوبر الإفريقي بالفوز على نظيره الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة، على إستاد نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

أحرز الأهداف يوسف أوباما، في الدقيقة الثانية من بداية المباراة، والمغربي أشرف بن شرقي في الدقيقتين 58 و95، بينما أحرز هدف الترجي الوحيد عبد الرءوف بن غيت، من ضربة جزاء في الدقيقة 54.

ووصل هاشتاج #الزمالك_ملك_إفريقيا إلى قائمة الترند للأعلى تداولا في مصر على موقع “تويتر”.

#الزمالك_ملك_إفريقيا

وتسابقت جماهير الأبيض في المشاركة بهاشتاج #الزمالك_ملك_إفريقيا، للاحتفال بالفوز، والتعبير عن مشاعر حبهم تجاه ناديهم ولاعبيهم.

وقال أشرف: “صباح الورد والياسمين، صباح الفوز والانتصارات، صباح السوبر يا أبطال إفريقيا #الزمالك_ملك_إفريقيا“.

وأضاف عبد الرحمن بودي: “صباح الخير على ملوك إفريقيا #السوبر_زملكاوي#الزمالك_ملك_إفريقيا“.

وفي وصلة حب للاعب الزمالك، أشرف بن شرقي، نجم اللقاء، قال بو هاني: “أخبروا حدائق الكازابلانكا وأشجار أكادير وورود طنجة وبساتين مراكش بأن زهرة ربيعهم قد فاح عطرها حفيد طارق بن زياد إنه بن قلبي أنا”.⁦⁩⁦

أما حمدي البرماوي، فكتب عن حبه لشيكابالا، قائلا: “هل تعلم أن هذا الفتى الأسمر تُوّج بسوبر إفريقيا مرتين، الفاصل بينهما (17 سنة)، وأنه فاز بالبطولة الأولى وهو لم يكمل 17 سنة”.

وأضاف وائل شاهين: “ألف مبروك للزمالك ولجميع محبي ومشجعي نادي الزمالك، لاعبين أبطال محاربين استحقوا الفوز عن جدارة، وشرفتم الكرة المصرية، نلتم تشجيع وتأييد كل الشعب المصري بجميع انتماءاته الكروية، حتى الجماهير التونسية لنادي الترجي #الزمالك_بطل_السوبر_الإفريقي#الزمالك_ملك_إفريقيا“.

من جهته، قال صاحب حساب سعودي واعشق مصر: كالعادة الملوك يرفعون الرأس ونقولهم مبروك الكاس#الزمالك_ملك_إفريقيا“.

السوبر الإفريقي

وفي سياق هاشتاج #الزمالك_ملك_إفريقيا، اقتنص الزمالك لقب كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي (3-1).

وحصد الفارس الأبيض لقب السوبر الرابع في تاريخه ليحتل المرتبة الثانية في سجل الأبطال التاريخي بعدما تفوق على مازيمبي صاحب الألقاب الثلاثة، واقترب من الأهلي صاحب الألقاب الستة.

كان مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، قد تراجع عن قراره السابق بعدم خوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في دولة قطر.

وقال: “إنه وافق على خوض مباراة السوبر الإفريقي بعد عرض الملف على بعض الجهات السيادية المختصة بالدولة، التي منحت الضوء الأخضر للمشاركة في اللقاء”.

وجاء ذلك بعد أن دشنت جماهير نادي الزمالك هاشتاج #قائمة_السوبر_الإفريقي_فين؟ للمطالبة بإرسال قائمة الفريق لمواجهة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي.

ومقابل تأكيدات مرتضى منصور بوجود تهديدات للاعبي الفريق بالقتل، استقبلت حشود جماهيرية غفيرة من المصريين في قطر بعثة لاعبي الزمالك، برئاسة إسماعيل يوسف، عضو مجلس الإدارة، بحفاوة غير مسبوقة، وفي أجواء احتفالية، على أبواب مطار حمد الدولي في الدوحة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.