وزارة التعليم توجه نصيحة لطلاب الثانوية بشأن اللغة الأجنبية الثانية

وزارة التعليم توجه نصيحة لطلاب الثانوية بشأن اللغة الأجنبية الثانية
وزارة التعليم توجه نصيحة لطلاب الثانوية بشأن اللغة الأجنبية الثانية - أرشيف

نصحت وزارة التعليم، طلاب الثانوية العامة، بكتابة واختيار اللغة الأجنبية الثانية بدقة وعناية عند تحرير الاستمارة الورقية حتى لا يكتشف الطالب بلغة أخرى غير التى اختارها أثناء تأدية الامتحانات.

وأوضحت وزارة التعليم، في بيان لها اليوم الخميس، أن اللغة الأجنبية الثانية تشمل “الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية”.

وزارة التعليم

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه يوضح في استمارته اللغة الأجنبية الأولى “الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية”، واللغة الأجنبية الثانية “الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الاسبانية أو الصينية” التي يرغب الامتحان فيها، على أن تكون اللغة الإنجليزية هى اللغة الأجنبية الثانية إذا كانت لغته الأولى هي الفرنسية أو الألمانية، مشددة على أنه تلصق ثلاث صور حديثة للطالب.

وشددت الوزارة على ضرورة أن يكون اختيار اللغة الأجنبية الثانية في الاستمارة الإلكترونية مطابقا للورقية.

وكانت وزارة التعليم، أتاحت لطلاب الثانوية العامة كتابة الاستمارة الورقية مع بداية الفصل الدراسى الثاني، وحددت خطوات كتابة الاستمارة الورقية لطلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها 7 يونيو المقبل.

ووفقا للوزارة، لا يُسمح للطلاب بكتابة استمارة ورقية إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة، للمراجعة بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

وأوضحت وزارة التعليم أن الطالب يكتب استمارة الامتحان بخط يده تحت إشراف مسئول شئون الطلبة والمرشد التعليمي بالمدرسة، طبقا لما قام بتسجيله إلكترونيا وتسليم أصل شهادة ميلاد كمبيوتر وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي إلى الطالب.

تعليمات للطلاب

وفي سياق تسجيل الاستمارة الورقية امتحان الثانوية العامة، أوضحت وزارة التعليم أنه يتعيّن على الطلاب المتقدمين لامتحان العام الدراسي الحالي “2019 – 2020” الانتباه للآتي:

  • بالنسبة للاستمارة المدونة بخط الطالب، لا بد أن يكون موضحا بها جميع المواد التي سيؤدي الطالب امتحانه فيها.
  • على الطالب المتقدم للامتحان دفع رسم قدره 100 جنيه مصري، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى جنيهين رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.
  • بالنسبة للطلاب الذين سيدخلون الامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة، فيُسدد الطالب في هذه الحالة 100 جنيه مقابل الخامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 202 جنيه رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين والمتقدمين للامتحان للمرة الثالثة والرابعة.

وأعلنت وزارة التعليم، في وقت سابق، أن امتحانات الدور الأول للثانوية العامة تنطلق في 7 يونيو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثاني 15 أغسطس 2020.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.