حريق في خط غاز بالمطرية بسبب أعمال تطوير (فيديو)

حريق في خط غاز بالمطرية بسبب أعمال تطوير (فيديو)
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لحريق في خط غاز بمنطقة المطرية-أرشيف

نشب حريق في خط غاز بمنطقة المطرية، اليوم الخميس، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من إخماده دون وقوع إصابات بشرية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للحريق داخل نطاق أحد المشروعات القائمة بمنطقة الأميرية، بعيدا عن المناطق السكنية.

حريق في خط غاز بالمطرية

ويظهر في مقطع الفيديو اشتعال النيران بماسورة غاز في المنطقة الفاصلة بين المطرية والأميرية.

حريق الاميريه

خط غاز الاميريه الله اكبر الله اكبر الله اكبر#ابوجنى

Geplaatst door ‎اخبار المطرية القاهرة‎ op Donderdag 13 februari 2020

وبشأن اندلاع حريق في خط غاز بمنطقة المطرية، قالت مصادر بقطاع البترول، إن خط الغاز بمنطقة المطرية، تعرض لكسر اليوم نتيجة أعمال التطوير بمنطقة المطرية والزيتون.

ولفت المصدر إلى أنه جرى تأمين خط الغاز ويجرى حاليا إصلاح الكسر، فيما لم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

وأفادت غرفة عمليات النجدة، أنها تلقت بلاغا بنشوب حريق بماسورة غاز في المنطقة الفاصلة بين المطرية والأميرية، وانتقلت أجهزة وسيارات الإطفاء إلى المكان وجرت عملية إخماد الحريق دون وقوع أي إصابات.

حريق خط بترول

وعلى صعيد نشوب حريق في خط غاز بمنطقة المطرية، كانت منطقة عزبة المواسير التابعة لدائرة مركز شرطة إيتاي البارود قد شهدت في نوفمبر الماضي، اندلاع حريق خط بترول، ناتج عن تسريب في المواد البترولية، بداخل قطعة أرض زراعية، ما تسبب في اشتعال النيران، حال قيام المختصين بشركة أنابيب البترول بإصلاحه.

ولقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأُصيب 16 آخرون، نتيجة حريق خط بترول إيتاي البارود في محافظة البحيرة، التابع لشركة طنطا للبترول، وفق ما أعلنته وزارة الصحة والسكان.

وأعلن قطاع الأمن العام عن ضبط 7 أشخاص بينهم المتهم الرئيسي في واقعة حريق خط بترول إيتاي البارود، بعد التسريب الذي وقع في خط أنابيب “دمنهور- طنطا” التابع لشرطة طنطا للبترول، والذي أسفر عن مصرع 8 وإصابة 16 آخرين.

وأفاد شهود عيان بقرية المواسير: “أن حريق خط بترول إيتاي البارود وقع إثر سرقة بعض اللصوص، الجاز الناتج عن وجود تسريب، قبل أن يلقي أحدهم لاحقا سيجارة أو عود ثقاب، ما أدى إلى اندلاع النيران”.

ومن جهتها، قالت النائب إيمان خضر، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب: “إن الواقعة تدقّ ناقوس الخطر، وتطرح سؤالا مهما عن الإجراءات التأمينية التي تقوم بها الدولة، لحماية خطوط إنتاج البترول”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.