الإعلان عن موعد انطلاق قناة مصر قرآن كريم.. اعرف التردد (فيديو)

الإعلان عن موعد انطلاق قناة مصر قرآن كريم.. اعرف التردد (فيديو)
ظهر خلال البرومو الإعلامي الخاص بالقناة، أصوات عدد من قراء القرآن الكريم- أرشيف

كشف تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن انطلاق البث التجريبي لقناة مصر قرآن كريم، وموعد انطلاق القناة، كما قام بنشر برومو القناة.

وقال مرسي، في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “قناة مصر قرآن كريم، البث التجريبي غدا إن شاء الله”.

قناة " مصر قرآن كريم "البث التجريبي غداً إن شاء الله

Geplaatst door Tamer Mursi op Donderdag 13 februari 2020

قناة مصر قرآن كريم

وظهر خلال البرومو الإعلامي الخاص بقناة مصر قرآن كريم، أصوات عدد من قراء القرآن الكريم منهم المنشاوي، وعبد الباسط عبد الصمد، وستنطلق القناة على قمر النايل سات بتردد 10853.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد كشف مؤخرا أيضا، عن برومو خاص بتطوير التلفزيون المصري، وذلك فى إطار تطوير القناة الأولى والقناة الفضائية في ماسبيرو.

واستقرت الهيئة الوطنية للإعلام على اختيار مجموعة مذيعين من أبناء قطاع الأخبار لتقديم نشرة أخبار التاسعة مساء من خلال تقنيات وأجهزة حديثة.

كما ظهر في برومو سابق الإعلامي وائل الإبراشي، وأحمد عبد الصمد، وناردين فرج، وأميمة تمام، ورغدة مسعد أبو ليلة، ودينا عصمت، ومصطفى ميزار، وسحر ناجي، ونهى توفيق، كإشارة إلى وجود برامج لهؤلاء المذيعين ضمن التطوير الجديد.

خسائر ماسبيرو

وفي سياق تطوير التلفزيون المصري وإطلاق قناة مصر قرآن كريم، كانت الهيئة الوطنية للإعلام قد منيت بخسائر، خلال العام المالي 2018-2019، بلغت 7 مليارات و66 مليون جنيه، وارتفعت قيمة الخسائر المُرحّلة للهيئة، لتبلغ نحو 48 مليارا و277.4 مليون جنيه، بزيادة بلغت نحو 318 مليون جنيه، وفقا للحساب الختامي للهيئة.

وقال البيان الختامي: “إن قيمة الخسائر المُحققة بلغت نحو 33.7% من قيمة خسائر العام، حققتها الهيئات العامة الاقتصادية في تلك السنة، والبالغة نحو 20.9 مليار جنيه”.

وترتّب على تحقيق الهيئة لهذه الخسائر ارتفاع قيمة الخسائر المُرحّلة، لتبلغ نحو 48 مليارا و277.4 مليون جنيه، بقيمة 32.1% من قيمة الخسائر المُرحلة لمجمل الهيئات العامة الاقتصادية، البالغة نحو 150.4 مليار جنيه.

كما أحالت النيابة الإدارية، في 7 أكتوبر الماضي، سبعة مسئولين في ماسبيرو للمحاكمة التأديبية، بتهمة إهدار المال العام في أحد البرامج التلفزيونية.

وكشفت التحقيقات، أن “جمال .س” مخرج في القناة الثانية بقطاع التلفزيون تقاعس عن إذاعة التقارير الخارجية لبرنامج “إشاعة ولا” رغم اعتماده للميزانية لمدة تقارب الثلاث سنوات، ما ترتب عليه صرف مبالغ دون وجه حق للمتهمين الثاني والثالث.

وجاء بأوراق قضية إهدار المال العام في ماسبيرو أن “أشرف.ا” معد برامج بالقناة الثانية، لم يقم بإعداد التقارير الخارجية للبرنامج، ما ترتب عليه حصوله دون وجه حق على 73 ألف جنيه.

وتبيّن من تحقيقات النيابة الإدارية، أن “ناصر.ب”، كبير مخرجين، تقاعس عن إخراج التقارير الإخبارية لبرنامج “إشاعة ولا” لمدة قاربت الثلاث سنوات، وحصوله رغم ذلك على مبلغ 87 ألف جنيه دون وجه حق.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.